الأخبار

"لتطوير العلاقات وإنهاء الحصار وسبل تحقيق الوحدة"

حماس: وفد قيادي من الحركة برئاسة العاروري يصل مصر اليوم

21 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 01:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء، إن وفدًا قياديًا من الحركة يصل اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري بدعوة من مصر.

وذكر المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان وصل "صفا" أن الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية وإنهاء الحصار عن غزة، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية وفق ما تم التوقيع عليه وخاصة اتفاق ٢٠١١.

ويضم الوفد كلًا من أعضاء المكتب السياسي: موسى أبو مرزوق، وخليل الحية، وعزت الرشق، وحسام بدران، وروحي مشتهى.

وكان وفد الحركة غادر ظهر اليوم قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي باتجاه العاصمة المصرية القاهرة.

وأفاد مراسل "صفا" نقلًا عن الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري أن وفدًا من حماس غادر الصالة الفلسطينية متوجهًا إلى المعبر المصري ثم إلى القاهرة، ويضم مجموعة من أعضاء المكتب السياسي.

وتقود مصر وقطر والأمم المتحدة، مشاورات منذ عدة أشهر، للتوصل إلى تثبيت وقف إطلاق النار وفق اتفاق 2014 بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة و "إسرائيل"، وتستند على مبدأ رفع الحصار.

كما تشرف مصر على رعاية جولات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، والتي كان آخرها طرح "ورقة مقاربات" جديدة، وفق القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عضو وفود الحوار الوطني إلى القاهرة عصام أبو دقة.

وقال أبو دقة لمراسل "صفا" أول أمس إن الورقة التي أطلق عليها "ورقة المقاربات" ستكون موضع نقاش وحوار بين القوى والفصائل الفلسطينية كافة.

وبين أن وفد من حماس سيغادر إلى القاهرة خلال أيام على أن يلحق به وفد من حركة فتح مطلع الأسبوع القادم إذا جرى إحراز تقدم جديد.

هـ ش/ ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

الحساينة: الشعب الفلسطيني لن يرضخ للترهيب الأمريكي

الموضوع التـــالي

فتح تدعو الدول العربية لعدم الوقوع بالفخ الإسرائيلي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل