الأخبار

السفير الكويتي بعمان: القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتماماتنا

21 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 10:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

أكد سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني أن دولة الكويت تضع دائمًا القضية الفلسطينية على قمة أولوياتها، "وهي بوصلة اهتماماتنا في كل المناسبات وكافة المحافل الإقليمية والدولية".

وأضاف الديحاني في تصريحات صحفية بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة غوث اللاجئين لدعم فلسطين، أن دعم الأشقاء الفلسطينيين، ودعم صمودهم في وجه الاحتلال، هو أولوية قصوى للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والحكومة الكويتية ولكل كويتي.

وقال إن" القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية التي تعنينا، ودعم الكويت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا هو دعم لصمود الشعب الفلسطيني الشقيق".

وشدّد الديحاني على أن القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الكويت "محورية وهي قضيتنا الأولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا، ونسعى إلى دعمها وتعزيزها".

وأشار إلى أن موقف الكويت منها ثابت، ويتجلّى ويتزايد ويتواصل، من خلال دعم الصمود الفلسطيني بشتى الأوجه ومواصلة دعم وكالة (أونروا) وعملياتها في دول اللجوء في مجالات التعليم والصحة والخدمات الانسانية الأخرى.

ولفت إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية؛ سواءً من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن، أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع سفر 7 مواطنين من معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

فتح تشن هجومًا على البطش والجهاد ترد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل