الأخبار

بعنوان: "تجارب دولية.. إنجازات ملموسة"

"التربية" وبيالارا تطلقان مؤتمرًا للتربية الإعلامية برام الله

19 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 06:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، الاثنين، مؤتمر التربية الإعلامية والمعلوماتية تحت شعار: "تجارب دولية.. إنجازات ملموسة".

ويسلط المؤتمر -وفق بيان وصل "صفا"- الضوء على أبرز النماذج الناجحة في ميدان التربية الإعلامية والمعلوماتية، وفي مقدمتها التجربة الفلسطينية الرائدة.

وأكد الوزير صبري صيدم أهمية المؤتمر بما يتضمنه من محاور مهمة تتناول أهمية الوعي بالمضامين الإعلامية وتحليلها والتركيز على المحتوى الإعلامي وتحليله ونقده.

وشدد على أهمية الاستفادة من عصر المعلوماتية وتوظيفها لخدمة المعرفة وأهمية نقل الصورة للعالم بأساليب وطرق جديدة.

وجدد صيدم تأكيده على أهمية الإعلام ودوره في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم وفضح انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق التعليم خاصةً في ظل ما تتعرض له مدارس التحدي من اعتداءات ممنهجة.

من جهتها، أكدت المديرة العامة لبيالارا هانية البيطار عمق الشراكة مع وزارة التربية لترسيخ مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية وضرورة البناء على ما تحقق من إنجازات في هذا المجال.

ودعت البيطار إلى تكريس الجهود والمساهمة الفاعلة لتوسيع نطاق هذا البرنامج "التربية الإعلامية".

وأضافت أن هذا المؤتمر يؤسس لحالة من الوعي المستدام ويرسخ القناعات لدى الجميع بضرورة التنبه للرسائل الإعلامية ومضامينها.

ولفتت إلى ضرورة تعزيز نهج التربية الإعلامية في أكبر عدد ممكن من المدارس والتركيز على تكثيف مضامين هذا النهج في المناهج التعليمية.

من جانبها، أكدت منسقة أكاديمية دوتشه فيله الألمانية فيرينا فندش أهمية عقد هذا المؤتمر الذي يتناول عديد الموضوعات والقضايا المرتبطة بالتربية الإعلامية والمعلوماتية وما يحمله من مضامين تستهدف تحليل المعلومات وانتهاج السلوك الإعلامي وتعزيز التواصل من خلال الإعلام.

وقدمت فندش شكرها لوزارة التربية وبيالارا على الاهتمام بهذا الموضوع، مشددةً على أهمية توظيف التطورات الرقمية والتكنولوجية لإنتاج مواد إعلامية تسهم في خدمة التعليم والقضايا المجتمعية المختلفة.

وتضمن اليوم الأول للمؤتمر عديد الجلسات التي تناولت موضوعات ذات أهمية وعلاقة بالتربية الإعلامية، منها جلسة شملت ندوةً حوارية مع الطلبة رواد التربية الإعلامية في فلسطين.

وتخلل المؤتمر، الذي يتواصل على مدار يومين، فيديوهات توثيقية تتضمن مقتطفات من برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية، واستعراض للتجارب الدولية في هذا السياق.

ا م

الموضوع الســـابق

فك لغز ملابسات مقتل مواطن بعد محاوله سرقته في طولكرم

الموضوع التـــالي

"التربية" والاتحاد الأوروبي يحييان يوم الطفل العالمي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل