الأخبار

"ستخفف من ظاهرة الدروس الخصوصية"

تعليم غزة تشرع بالبث الفعلي للدروس المصورة بمنهاج "توجيهي"

19 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 02:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

شرع وزارة التربية والتعليم العالي في غزة يوم الاثنين، بالبث الفعلي للدروس التعليمية المصورة في منهاج الثانوية العامة الجديد.

وقال وكيل الوزارة زياد ثابت في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه إن هذا إنجاز بالغ الأهمية بأن نستثمر التكنولوجيا الرقمية في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه ورغم المعاناة وقلة الامكانيات والاحتلال والحصار فإن طواقمهم تعمل وتحقق النجاح تلو النجاح لتوفير الخدمة التعليمية المناسبة لشعبنا.

وأوضح أن هذه الباقة المتنوعة من الفيديوهات ستفيد طلبتنا في جميع أنحاء الوطن، إذ بإمكان الطلبة الدخول إلى موقع روافد التعليمي ومشاهدة الدروس بشكل مباشر أو تحميلها للاستفادة منها بأي وقت وأي مكان، موضحًا أن الموقع مصمم بشكل سهل ويتصف بميزة التفاعلية العالية.

وسيفيد الموقع العملية التعليمية في المدارس بشكل كبير، إذ سيمكن الطلبة –وفق ثابت- من التحضير المسبق لدروسهم قبل الحصص الدراسية ويوفر كمًا كبيرًا من الأسئلة والتدريبات، ويتيح لهم طرح الأسئلة والاستفسارات والحصول على إجابات عنها من المعلمين مع حلولها النموذجية وبالتالي ستقود الطالب إلى التميز والتفوق.

ونوه ثابت إلى أنه من خلال هذا الإنجاز نقول:" وداعًا للدروس الخصوصية، كما سننتهي من الدراسات الخاصة المسائية للثانوية العامة، وسيتفيد منه طلبة دراسات المنازل، والأسرى في سجون الاحتلال، وكذلك الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية مؤخرًا".

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

الإشغال الشاقة 10سنوات لمتهم بهتك عرض برام الله

الموضوع التـــالي

القبض على شخص مطلوب للإنتربول الدولي بطوباس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل