الأخبار

لماذا يعتبر الاستثمار في الفضة الأن مربحاً على المدى الطويل؟

19 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 01:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - سهيل حدوث - صفا

ماهي الفضة؟

هو معدن ثمين ذو لون أبيض ممتزج مع الرمادي يسمى باللون الفضي، هذا المعدن يوجد في الطبيعة على عدة اشكال فهو يوجد كخام ممتزج مع الحديد والذهب واليورانيوم، وهو من أكثر المعادن ليونةً وقابليةً للسحب والطرق وهو ايضاً من اكثرها ايصالاً للكهرباء والتدرج الحراري.

تعدُ الفضة من المعادن الثمينة والمستخدمة كثيراً في الثقافات التراثية الشرقية، بل إنه تشتهر الفضة كإحدى منتوجات التراث الشعبي العربي، فتحرص على اقتنائه النساء العربيات في الزينة في شكل مجوهرات، التي يتفنن الكثير الصناع العرب في الابداع في تصميمها وتجهيزها. وتفنن العرب كذلك كما تفننت عدة شعوب أخرى في صنع الاواني والادوات المنزلية من الفضة، والذي يعتبر أمر اقتنائه إشارةً ثقافيةً سائدة على الثروة والمال.

حركة الفضة بالأسواق العالمية

يصل معدل سعر الفضة العالمي للأونصة الواحدة إلى 18 دولاراً ويعتبر من السلع الجذابة للاستثمار وخياراً سهلاً كميزانية للمستثمرين بعد معدن الذهب.

لقد تعرض سعر الفضة للهبوط بشكل كبير خلال هذا الأسبوع، الذي حفز المستثمرين بشراء بكميات أكبر من معدن الفضة، بسبب ارتفاع العقود الآجلة الأسيوية لتشهد ارتداداً على جلسات البورصات العالمية.

كما أن انغلاق سعر الفضة على 14.30 دولار للأونصة يعود بسبب إعصار هارفي وحرائق الطبيعية بإقليم كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية واحتراز حركة احتياطات البنك الفيدرالي الأمريكي من الازمة الطبيعية، وهذا يعتبر أكثر سعر هبوط سجل في البورصات العالمية منذ عام 2015.

رسم تخطيطي لسعر الفضة خلال العام الجاري 2018 من موقع بحوث العالمي للسلعات الثمينة BullionVault

أضف الي ذلك، يوجد أسباب طويلة المدى، منها صدور البنك التقرير الصناعي الأمريكي، الذي يظهر انخفاض وتيرة النمو بنسبة 1.5% بشهر أكتوبر منخفضاً أمام الأشهر التي سبقت في قطاع الطاقة والصناعة المعدنية. علاوة على ذلك، وصلت نسبة الذهب إلى الفضة إلى أعلى مستوى لها منذ 25 عاماً.

ربما الأن تكون الفرصة سانحة لشراء الفضة والتداول عليها بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع الوسيط الرائد بالتداول في السلع المعدنية الثمينة Equiti المرخصة المعتمدة.

لديك فرص الشراء الفوري من الأسواق كمنتجات على شكل حلي أو سبائك ولكن هذا النوع من الاستثمار يتطلب حماية خاصة للمستثمر على مدخراته، كما طرق البيع ستكون صعبة في حالة البيع وهي معتمدة على توافر مشترين في الوقت محدد قد يكون غير متوافر. لذا التداول على الفضة من خلال وسيط Equiti يمنحك الثقة بالتداول الناجح وحرية الحركة بالاختيار بين المنتجات والسلع. 

وللعبور من خلال مرحلة ربح ناجحة مدروسة وجب فهم عيارات الفضة وجودتها لكي يتسنى الاختيار الأفضل من بينها وذلك على حسب استراتيجية المتداول:

الفضة الإسترليني أو الإنكليزية وهي من عيار S999 أي نسبة نقاوة 2.99%، مع نسبة قليلة من النحاس الخام، وهي تقاس بالقيراط وتعد من أنقي أنواع الفضة في العالم، حيث تحرص هيئة المعادن الثمينة البريطانية بقياسها وختمها والمحافظة على نقاوتها بقياسات دقيقة.

الفضة عيار 825 وهي من منتوج دنماركي مميز مختلط مع معادن ثمينة أخرى، وتسمي ارجنتنيوم لأنها تختلط مع المعدن الثمين الجرمانيوم. يعتبر ارجنتنيوم إحدى المعادن الثمينة التي تستخدم في عمليات زرع الأسنان ودق العملات النقدية للتجارة.

النوع الثالث هي الفضة البالينزي الإندونيسية وهي ذات نسبة فضة 80% مع معادن مخلطة منها النحاس والقصدير. فتعتبر الفضة البالينزي من أفخر الإنتاج الأسيوي، وتتميز منتجاتها على شكل عقود ثعبانية مرسومة دقيقة في هيئة حلي بالغة الجمال.

اك

الموضوع الســـابق

الدولار يصعد قليلًا

الموضوع التـــالي

هل تحولت العملات الرقمية إلى رهان خاسر هذا العام؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل