الأخبار

محرز يقود الجزائر لنهائيات أمم إفريقيا

18 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 11:24 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لوميه - صفا

قطع منتخب الجزائر تأشيرة التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد تغلبه على منتخب توجو برباعية لهدف، بملعب "كيجي"، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية، مساء الأحد.

وافتتح "محاربو الصحراء" باب التسجيل عن طريق نجم مانشستر سيتي رياض محرز، الذي باغت الحارس من على بعد 25 متراً في الدقيقة 14.

وبالدقيقة 28، انطلق يوسف عطال من وسط الملعب وراوغ ثلاثة مدافعين، وبعدها سدد وأسكن الكرة شباك مرمى توجو، معلناً عن الهدف الثاني.

وعاد نجم اللقاء محرز، لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزائر بثلاثية نظيفة.

واعتمد المنتخب الجزائري في الشوط الثاني على الهجمات المرتدة، وضيع بغداد بونجاح فرصة إضافة الهدف الرابع، إثر خروجه وجهاً لوجه مع الحارس باسا، بعد تلقيه كرة في العمق من زميله رياض محرز بالدقيقة 53.

واستغل المنتخب التوجولي هفوة في دفاع "الخضر" ليقلص الفارق بواسطة كودجو لابا، برأسية محكمة في الدقيقة 54.

وظل رجال المدرب جمال بلماضي يتحملون عبء المواجهة، وكادوا أن يتلقوا الهدف الثاني لولا تدخل الحارس وهاب رايس مبولحي، غير أن المنتخب الجزائري ختم مهرجان الأهداف بهدف رابع وقعه المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة 92.

ورفع "المحاربون" رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد منتخب توجو عند النقطة 5 بالمركز الأخير، بالتساوي مع جامبيا، أما منتخب بنين فيتواجد في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

تعادل ثمين


وصعد المنتخبان الغيني والإيفواري إلى النهائيات، بعدما تعادلا بهدف مثه، في الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة، والتي شهدت تعادل المنتخب الرواندي مع نظيره إفريقيا الوسطى بهدفين لمثلهما.

وتقدم المنتخب الغيني بهدف سجله محمد ياتارا في الدقيقة 11، وتعادل المنتخب الإيفواري عن طريق جان ميشيل سيري بالدقيقة 20.

وبذلك، رفع المنتخب الغيني رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى ثماني نقاط بالمركز الثاني، ليتأهلا إلى النهائيات.

وكان المنتخب الرواندي قد تعادل مع إفريقيا الوسطى بهدفين لهدفين، وسجل هدفي رواندا جاك تويسينجي في الدقيقتين العاشرة، والأخيرة من الشوط الأول، فيما أحرز هدفي إفريقيا الوسطى حبيب حبيبو، وجيفري كوندوجبيا بالدقيقتين 27، والأخيرة من المباراة.

ورفع المنتخب الرواندي رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع، والأخير، كما رفع منتخب إفريقيا الوسطى رصيده إلى خمس نقاط بالمركز الثالث.

وكان المنتخب الغيني قد ضمن تأهله إلى النهائيات قبل هذه المباراة، بفضل تعادل رواندا وإفريقيا الوسطى، فيما كان المنتخب الإيفواري بحاجة للتعادل، الذي حققه من أجل الصعود للبطولة الإفريقية.

وستكون مباراتي الجولة الأخيرة تحصيل حاصل، خاصة أن المنتخب الإيفواري يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على منتخب إفريقيا الوسطى، حيث فاز عليه برباعية نظيفة، وتعادلا سلبياً.

#تصفيات أمم إفريقيا #الجزائر #توجو #رياض محرز

م ح

الموضوع الســـابق

ركلات الترجيح تمنح نهضة بركان كأس العرش المغربي

الموضوع التـــالي

سويسرا تقسو على بلجيكا بخماسية بدوري الأمم الأوروبية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل