الأخبار

وضع شرطا لمنح حقيبة الجيش لبينت

نتنياهو: نبذل جهودا أخيرة لمنع انهيار الحكومة

18 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 12:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم إنه يبذل جهودا أخيرة لمنع انهيار حكومة اليمين التي يقودها.

وجاء على لسان نتنياهو في افتتاحية جلسة الحكومة الأسبوعية أنه يسعى بكل جهده لمنع انهيار حكومة اليمين بعد انسحاب وزير الجيش أفيغدور ليبرمان منها، مشيرًا إلى أن انهيار حكومة اليمين تسبب سابقًا في التوقيع على اتفاقيات أوسلو بالعام 92 واندلاع الانتفاضة الثانية بالعام 2000.

وفي هذا السياق، أعلن مكتب نتنياهو عن استعداد نتنياهو لمنح وزير التعليم زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت حقيبة الجيش خلفًا لليبرمان، شريطة أن يتعهد بعدم الانسحاب من الحكومة حتى شهر نوفمبر من العام القادم 2019، وهو موعد انتهاء ولاية الكنيست الحالية.

بينما أعلن حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه ليبرمان عن تقديمه مشروع قانون حل الكنيست الأربعاء القادم والإعلان عن انتخابات مبكرة للكنيست.

ويرى مراقبون أن الأمور تسير نحو انتخابات مبكرة للكنيست قد تتم في الربيع القادم، في الوقت الذي وجهت فيه الأحزاب اليمينية أصابع الاتهام نحو ليبرمان بعد استقالته وفرط عقد الائتلاف الحكومي.

وباتت حكومة الاحتلال على حافة الانهيار عقب إجبار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ليبرمان على الاستقالة من منصبه، بعد جولة تصعيد استمرت يومين، تلقت فيها "إسرائيل" ضربات مؤلمة على الأصعدة الأمنية والعسكرية والسياسية، بالرغم من عدوانها الشرس ضد المدنيين في القطاع.

ع ص/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

مشاركون بـ"تواصل3" لصفا: نطمح لبرنامج عملي لتدويل الرواية الإعلامية الفلسطينية

الموضوع التـــالي

الأشغال: تضرر 1252 وحدة سكنية بالعدوان الأخير على غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل