الأخبار

غزة تتجهز للمشاركة بجمعة "التطبيع جريمة وخيانة"

16 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 10:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

يتجهز الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ 34 لمسيرات العودة بعنوان "التطبيع جريمة وخيانة"، رفضًا لتطبيع بعض الدول العربية لعلاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي لقاء مع الوفد الأمني المصري أكد رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار "استمرار مسيرات العودة بالأساليب والأدوات التي تقرها القيادة العليا للمسيرة".

وفي بيان لها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة في المسيرات، رفضًا للتطبيع واستمرارًا لدور الحراك حتى تحقيق أهدافه بشكلٍ كامل.

وقالت: "لنشارك لنقول لمقاومتنا شكرًا ولنساندها في خياراتها، ودومًا التطبيع خيانة يا أبطال".

وفي الوقت ذاته توعّد مسؤول عسكري في جيش الاحتلال المتظاهرين الفلسطينيين بـ"ردّ قاس"، في حال اقتربوا من السياج المحيط بغزة.

وقال، "إن "الجيش سيرد بيد قاسية، ودون ضبط للنفس أو تهاون، على كل فلسطيني يقترب مسافة 100 متر من الجدار، أو كل من يحاول عبوره، أو إلقاء عبوات ناسفة أو قنابل أو زجاجات حارقة، أو يطلق بالونات حارقة، وسيعرض نفسه للخطر".

ويخرج الفلسطينيون في مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار منذ 30 مارس الماضي شرقي قطاع غزة في مسعىً لتثبيت حق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

م غ/ د م

الموضوع الســـابق

إطلاق نار صوب قوة عسكرية إسرائيلية في الخليل

الموضوع التـــالي

نتنياهو: سنستخدم جميع الوسائل إذا لم تهدأ جبهة غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل