الأخبار

توعد بقتله خلال 48 ساعة من توليه لوزارة الجيش

مواطنون يحتفلون أمام منزل هنية بمخيم الشاطئ ابتهاجًا بالإطاحة بليبرمان

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 04:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

احتفل مواطنون فلسطينيون مساء الثلاثاء، أمام منزل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية بمخيم الشاطئ بمدينة غزة؛ بالإطاحة بوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان.

وأفاد مراسل "صفا" بأن الموطنين خرجوا من مساجد وأزقة مخيم الشاطئ واتجهوا لمنزل هنية ابتهاجا بإنجاز المقاومة والإطاحة بليبرمان، مرددين شعارات داعمة للمقاومة.

وأعلن ليبرمان ظهر اليوم عن استقالته من منصبه، داعيًا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة مبررًا ذلك بخضوع الحكومة لإملاءات حركة حماس ووقف إطلاق النار.

وبرر ليبرمان في مؤتمر صحفي قراره بما أسماه خضوع الحكومة لإملاءات حركة حماس ومن بينها وقف إطلاق النار أمس، بالإضافة إلى السماح بإدخال الملايين القطرية إلى قطاع غزة، ورفضه للتسوية مع الحركة.

يُشار إلى أن ليبرمان الذي وعد بأنه لن "يُبقي هنية على قيد الحياة" بمجرد تسلّمه منصب وزير جيش "إسرائيل"، بات اليوم محطّ انتقادات واسعة لا سيما من قبل جمهور المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة؛ إذ يعتبرون أنه لم يُحدِث أيّ تغيّر إيجابي منذ تسلمه المنصب.

وأطاحت غزة عقب أسبوع من انتهاء معركة "حجارة السجيل" عام 2012 -والتي ضُربت فيها "تل أبيب" لأول مرة- بوزير جيش الاحتلال إيهود باراك.

ا م

الموضوع الســـابق

"الخارجية": الحماية الدولية لشعبنا مقدمة لنيل حقه والاستقلال الكامل

الموضوع التـــالي

حزب الله يهنأ الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة بالإنجاز المحقق

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل