الأخبار

"مكتسب وطني يجب تطويره"

حقوقي: المقاومة أكثر نُضجًا وقوة واستعداد

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 09:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أشاد الناشط الحقوقي صلاح عبد العاطي مساء الثلاثاء، بالنجاحات التي حققتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عبر غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، وصدها للعدوان الإسرائيلي الأخير.

وقال عبد العاطي في منشور على حسابه في فيسبوك إن: "المقاومة تقوم بدورها باحتراف رغم التهديدات والتحديات ووفق طبيعة اللحظة السياسية، وبادراك وتعامل مع الأحداث الميدانية، وترد على جرائم الاحتلال بدون عنتريات".

وأضاف: "مقاومة تدرك ما يترتب على كل فعل وتكتيك نضالي ومداه، وانعكاساته على شعبنا وقضيته، ومقاومة تعي بخبرة النضال والإعداد سبل الدفاع عن شعبنا وأرضنا وسبل الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني رغم اختلال ميزان القوة".

وتابع عبد العاطي: "وهي تعي المتغيرات الإقليمية والدولية، وتتعامل بمسؤولية مع كافة الجهود الهادفة لمنع عدوان على غزة، لكنها تدرك أيضا نقاط الضعف والقوة في دولة الاحتلال وتعمل لرفع كلفة الاحتلال، وصد نظريات الردع وكي الوعي".

وأردف بالقول: "وتعمل وفق التوافق الوطني -المتاح- ومبادئ ووحدة الإرادة والفعل عبر غرفة عمليات مشتركة وباستراتيجية دفاعية تعي ما تقوم به رغم جسامة التحديات وعظم التضحيات، مقاومة تدرك بانها كرامة وامل لشعب وليس لفصيل".

وأكد الناشط الحقوقي أن المقاومة واثقة بأنها على حق وأن عليها واجب؛ وأنها محمية بكل أشكالها بموجب كل الأعراف والمواثيق الدولية.

وشدد على أنها أكثر نضجًا وأكثر قوة وأكثر عدة وعتاد وعناد واستعداد، وهي مقاومة توحد الشعب، وتعزز صموده بتطوير الشراكة وتوفير عوامل الصمود للحضانة الشعبية، وتقدم الشكل والتكتيك الملائم بما ينسجم مع الظروف والمعطيات.

وقال عبد العاطي: "مقاومة مسلحة تتناغم مع مقاومة شعبية مستمرة، وتتنصر للشهداء والجرحى والمعذبين ولكرامة شعبها وعدالة قضيتها؛ وهي جديرة بالانتصار".

وأضاف: "هذا النموذج تقدمه غزة بمقاومتها رغم التباينات والملاحظات، ينبغي تطويره وتعزيزه باعتباره مكتسب وطني يجب أن يتطور لاستراتيجية نضالية ودفاعية شاملة تتعزز في إطار الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة السياسية".

وأكد عبد العاطي أن على الكل أن يرتقي لمستوي المسؤوليات الوطنية وأن يقوم بما عليه من دور واجب لصد ووقف العدوان على شعبنا وتعزيز صمود الناس.

وقالت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة التي تولت الإعلان عن توجهات صد المقاومة للعدوان الإسرائيلي مساء اليوم، إن جهودًا مصرية أسفرت عن التوصل إلى تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال.

وأكدت الغرفة في بيان وصل "صفا" أن جهود مصرية "مقدرة" أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار، مشددةً على أن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به الاحتلال الإسرائيلي.

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل على أهداف مدنية ومواقع للمقاومة منذ عصر أمس لاستشهاد ستة مواطنين وإصابة 25 آخرين، وتدمير 9 بنايات مدنية منها فضائية الأقصى.

فيما أعلن الاحتلال عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة العشرات بقصف المقاومة مستوطنات إسرائيلية بأكثر من 400 صاروخ وقذيفة.

وجاء العدوان الإسرائيلي عقب استهداف المقاومة حافلة تقل جنودًا إسرائيليين شرق جباليا شمالي قطاع غزة، ردًا على عملية إسرائيلية فاشلة بخانيونس كانت تستهدف المقاومة وارتقى خلالها سبعة شهداء.

ا م/أ ك

الموضوع الســـابق

"الأشغال" تشرع بإزالة ركام العدوان على غزة

الموضوع التـــالي

الأشغال: 80 وحدة سكنية هدمت كليًا خلال العدوان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل