الأخبار

عادت للبث بعد دقائق

الاحتلال يدمّر مبنى فضائية "الأقصى" بغزة

12 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 09:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دمّر الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين مبنى فضائية الأقصى غربي مدينة غزة بشكل كامل، فيما عادت الفضائية بث التغطية بعد أقل من ساعة من استهدافها.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية قصف صواريخ تحذيرية في محيط المبنى، قبل أن تطلق الطائرات الحربية أربع صواريخ على الأقل صوب المبنى وتدمّره بالكامل.

وأشار إلى أن مقر الفضائية يقع في وسط حي مكتظ بالسكان، ما أدّى لإلحاق أضرار كبيرة في المنازل المحيطة التي جرى إخلاؤها من الأطفال والنساء قبل لحظات قليلة من تدمير الفضائية.

إدانة استهداف الفضائية

من جانبها، قالت حركة حماس إن استهداف الاحتلال لمقر الفضائية "عدوان همجي سافر، ويعكس العقلية الإجرامية لهذا العدو واستهداف لكل صوت حر يسعى لنقل الحقيقة ويفضح كل ما يرتكبه العدو من جرائم وإرهاب وانتهاكات بحق غزة وأهلها وبحق شعبنا الفلسطيني".

ودعا بيان الحركة جميع الهيئات الدولية والقانونية والصحفية والإعلامية إدانة هذا الفعل العدواني الخطير ضد الإعلام والإعلاميين والعاملين في مجالات الصحافة والإعلام وإن مثل هذه الممارسات لن تثني أصحاب الصوت الحر والضمائر الحية عن مواصلة رسالتهم الإعلامية والإنسانية والمقدسة في فضح وتعرية ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

أما المكتب الإعلامي الحكومي في غزة فقال إن قصف مقر فضائية الاقصى عربدة ورعونة وضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والاعراف الدولية التي تدعو لحماية المؤسسات المدنية وتنص على حصانة خاصة لوسائل الاعلام.

وقال التجمع الصحفي الديمقراطي إن استهداف الفضائية عدوان صهيوني غاشم يستهدف طمس وسائل الإعلام الفلسطينية ولن يُثني وسائل الإعلام الفلسطينية عن نقل رواية شعبنا وإظهار جرائم الاحتلال امام المجتمعي الدولي.

ع و

الموضوع الســـابق

نتنياهو وليبرمان يتخذان قرارات "عملياتية"

الموضوع التـــالي

شجب واسع لاستهداف قناة الأقصى الفضائية في غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل