الأخبار

"نسعد بتكامل الدور المصري والقطري"

​البطش: قطر تحملت كثيرًا من المخاطر والعنت لأجل غزة

09 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 09:04 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » سياسي

العمادي يمين والبطش يسار
العمادي يمين والبطش يسار
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

شكر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش مساء اليوم الجمعة دولة قطر على جهودها تجاه قطاع غزة، موضحا أن دور الدوحة لم يتوقف منذ بدء الحصار على القطاع.

وأوضح البطش في كلمة له في مستهل لقاء مع السفير القطري محمد العمادي الذي يزور غزة إن قطر أعلنت منذ البداية رفضها للحصار وبذلت جهدا كبيرا لوصول المساعدات وتحملت كثير المخاطر والعنت لأجل ذلك.

ورحب البطش بالسفير العمادي، وقطر، موضحا أن الدوحة تقدم دعما أخوي وواجب للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبكل بقعة من أرض فلسطين.

وقال: إن "هذا كنا ننتظره ليس فقط من قطر وإنما من جميع الأشقاء العرب والمسلمين في سياق تعزيز الصمود لشعبنا في القطاع لاستمرار مسيرات العودة، قد تراه قطر واجبا إنسانيا ونحن نراه في اطار تعزيز الصمود".

وأضاف عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي أن "هذا الدور الذي لم يتوقف منذ بدء الحصار على القطاع التي أعلنت رفضها للحصار وبذلت جهدًا كبيرًا لكي تصل المساعدات وتحملت في سبيل ذلك الكثير من العنت والمخاطر وهذا الدور الكبير مقدر لنا".

وعبر عن سعادته بتكامل الدور القطري والمصري تجاه غزة وكسر حصارها، قائلا "دائما نسعد عندما يتكامل الدور المصري الشقيق والكبير في إطار المصالحة ودعم جهود الوحدة مع الدور القطري الداعم والمستمر بالدعم لأبناء شعبنا".

واعتبر البطش أن "هذه رسالة بأن قضيتنا الفلسطينية تستعيد قدرتها على توحيد الأشقاء رغم كل المعوقات السياسية التي قد تطرأ هنا أو هناك"، مؤكدًا أن غزة تفتح أبوابها لقلبها وأبوابها لكل أبناء الأمة لتعزيز صمود الناس.

ف م / م ت

الموضوع الســـابق

​العمادي: جهود لزيادة الكهرباء وإنشاء مناطق صناعية وتوسيع الصيد

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل شابًا تسلل من شمال غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل