الأخبار

توقيع اتفاقية لدعم التعليم في القدس المحتلّة

07 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 04:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقّع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم ورئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل اتفاقية تعاون لدعم قطاع التعليم في القدس المحتلّة؛ بتمويل من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسسكو".

وتشمل الاتفاقية الموقّعة دعم مشاريع ونشاطات تربوية في القدس، ودورات تدريبية للأشخاص ذوي الإعاقة ولمعلمي غرف المصادر ومشرفي التربية الخاصة بمجال آليات واستراتيجيات الإشراف على الغرف ومسؤولي التعليم الجامع.

كما تتضمن الاتفاقية دعم مدارس ومراكز تربوية بمجال توفير ألواح تفاعلية في مدرسة واد الجوز تحديدًا، وحماية الطفولة ورعايتها من خلال مشروع "بيئة خالية من العنف".

وأكد صيدم أن الاتفاقية تأتي ضمن الدعم المقدم لإسناد القطاع التعليمي في المدينة المقدسة، خاصة في ظل الحرب التي يشنّها الاحتلال على هذا القطاع والمنهاج الوطني.

ولفت إلى أن الوزارة مستمرة الجهود التي تبذلها الوزارة لتكثيف وحشد المزيد من الدعم للتعليم في القدس المحتلّة، مشيدًا بدور اللجنة الوطنية للتربية والعلوم وتعاونها الدائم مع الوزارة لحشد الدعم الممكن للقدس والمسيرة التعليمية فيها، ومثمِّنًا دعم "إيسسكو" المادي والمعنوي المتواصل للمدينة المقدسة.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

وزير التعليم يفتتح مختبرًا علميًا في مدرسة سانت جورج برام الله

الموضوع التـــالي

المفتي: ذكرى المولد النبوي يوم 20 من الشهر الجاري

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل