الأخبار

مساعدات الـ50 ألف أسرة فقيرة بقطاع غزة مقدمة من قطر

العمادي: سأزور المنطقة خلال أيام لإعلان رزمة مشاريع بكافة القطاعات والبرامج

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 07:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن السفير القطري رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي عن نيته زيارة "المنطقة" خلال أيام للإعلان عن تنفيذ رزمة أخرى من المشاريع الإنسانية في جميع القطاعات والبرامج الإنسانية المختلفة.

وقال العمادي في تصريح صحفي نشره موقع اللجنة القطرية بغزة مساء اليوم "إن هذه الزيارة تأتي في إطار الدور الإنساني المستمر الذي تقوم به دولة قطر لدعم صمود قطاع غزة وبتوجيهات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

وأعلن السفير العمادي خلال البيان عن صرف مساعدات نقدية عاجلة لـ 50 ألف أسرة من سكان قطاع غزة بقيمة 100$ لكل عائلة، حيث كانت وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة أعلنت في وقت سابق اليوم عن صرف هذه المساعدات وذلك بمؤتمر صحفي.

وأضاف العمادي "من المقرر أن تتم عملية صرف المساعدة النقدية خلال الأيام القليلة المقبلة بإجمالي 5 مليون دولار أمريكي عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، لجميع الأسر التي تمت عملية اختيارها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة وضمن معايير دقيقة".

وتابع السفير القطري أن هذه المساعدة "لسكان قطاع غزة تأتي في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة وبعد أيام من تقديم المنحة القطرية التي تقدر ب 10 مليون دولار شهريًا لحل مشكلة الكهرباء بالتنسيق مع الأمم المتحدة".

ودعا "المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لضرورة التدخل العاجل لحل المشاكل الإنسانية لسكان القطاع".

وحذر العمادي، "من التدهور الخطير الذي تشهده جميع القطاعات خصوصًا قطاع الإغاثة والصحة والقطاعات الخدماتية".

والشهر الماضي أعلن صندوق قطر للتنمية بتوجيهات من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن تقديم دعم بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

م غ / م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين جنوب جنين

الموضوع التـــالي

مواجهات بعد اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل