الأخبار

الحكومة تخصص 12.5 مليون $ لمشافي القدس

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 03:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء أنها مبلغ 12.5 مليون دولار كمنحة لمشافي مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس الوزراء رامي الحمد الله خلال استقباله مدراء مشافي القدس، "هذه المنحة تأتي في إطار مسؤولياتنا الوطنية تجاه القدس ومؤسساتها وأهلنا الصامدين فيها، وتحديًا لأي قرار أو محاولة لطمس هوية وإرث مدينتنا المقدسة وتجريدها من مقومات صمودها".

وأضاف "قرر مجلس الوزراء اليوم تخصيص مبلغ 12.5 مليون دولار كمنحة لسد العجز الناجم عن وقف التمويل الأمريكي لمستشفياتنا في القدس، على أن يتم تسديد النصف الباقي عند توفر الإمكانيات".

وتابع الحمد الله "سنبقى حريصين على أن تظل مستشفياتنا في القدس قائمة وفاعلة مفتوحة لاستقبال المرضى وتقديم العلاجات الحيوية النوعية لهم، وستبقى وجهة علاجية تحويلية لأبناء شعبنا من الضفة الغربية وقطاع غزة".

وشدد على أننا "لن نسمح بضرب أو تهديد هذه المستشفيات، كما لن نسمح بفصل القدس أو عزلها أو اقتلاع التجمعات البدوية فيها أو تهديد مخيماتها، وسنعمل بكل الوسائل القانونية والدبلوماسية لصون مكانتها وتاريخها، وتعزيز صمود أهلها ومؤسساتها، وحماية المنهاج التعليمي الفلسطيني فيها".

وأكد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالالتزام القانوني والأخلاقي والتصدي لقرارات الإدارة الأمريكية والوقوف في وجه التهديدات الإسرائيلية الممنهجة ضد أبناء شعبنا.

وطالب الحمد الله الجهات العربية والإسلامية والدولية بالمزيد من دعم مستشفيات مدينة القدس المحتلة، التي تعتبر أهم البنى والصروح الإنسانية والوطنية في المدينة المقدسة.

م غ / م ت

الموضوع الســـابق

بلدية الاحتلال تهدم محلًا تجاريًا بسلوان

الموضوع التـــالي

اتفاقية لدعم مراكز ثقافية ونسوية مقدسية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل