الأخبار

بعد زيارة نتنياهو

وزير المواصلات الإسرائيلي لعُمان لدفع ربط دول الخليج بـ"إسرائيل"

04 تشرين ثاني / نوفمبر 2018. الساعة 12:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أفادت وسائل إعلامية عبرية الأحد، بأن وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن أنه سيتوجه اليوم الى عُمان لعرض ودفع "مبادرة ربط دول الخليج بإسرائيل من خلال سكك حديدية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي كشف بعد عودته من زيارته إلى سلطنة عمان قبل أسبوعين، أن وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، سيتوجه إلى السلطنة قريباً في زيارة رسمية لمسقط يشارك خلالها في مؤتمر دولي للمواصلات.

يذكر أن كاتس تلقى دعوة شخصية من نظيره العماني ومن منظمي المؤتمر، وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها وزير إسرائيلي دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي يقام في سلطنة عمان، وهو ما يدل على علاقات قريبة، على حد تعبير نتنياهو.

ومن المرتقب أن يعرض الوزير كاتس أمام المشاركين في المؤتمر مبادرته المشتركة مع رئيس الوزراء نتنياهو لما اصطلح على تسميتها "سكك السلام الاقليمي"، التي ستربط بواسطة القطارات بين البحر المتوسط والخليج العربي، عبر "إسرائيل" كجسر بري، وعبر الأردن بوصفه محور مواصلات إقليمي.

من ناحيته، قال الصحفي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم عبر صفحته على تويتر، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين‏ نتنياهو سيزور البحرين قريبًا جدًا.

وشهد الشهر الماضي علاقات تطبيعية رياضية وأخرى سياسية وأمنية بشكل علني بين عدد من دول الخليج والكيان الإسرائيلي، فيما رفضت محكمة تونسية السماح بدخول فريق رياضي إسرائيلي البلاد.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

منظمة دولية تبدأ إجراءات ملاحقة دولية للمتهمين بقتل خاشقجي

الموضوع التـــالي

مصر تعلن مقتل 19 متورطا بحادث المنيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل