الأخبار

افتتاح صناديق الاقتراع لانتخابات السلطات المحلية في "إسرائيل"

30 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 09:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

​القدس المحتلة - صفا

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء الساعة السابعة صباحا، صناديق الاقتراع في السلطات المحلية بالكيان الإسرائيلي، لاستقبال 6,653,808 مصوت بينهم 1.064.609 عرب، لاختيار 863 مرشحا للرئاسة و3,400  قوائم للمجالس المحلية.

ولأول مرة، تم توحيد الانتخابات في بلديات ومجالس محلية مع المجالس الإقليمية بحيث إنها ستقام في 251 سلطة محلية من بين 257 سلطة محلية بـ"إسرائيل".

وستغلق صناديق الاقتراع الساعة 22:00 مساء، باستثناء السلطات التي عدد سكانها لا يتجاوز 350 نسمة سوف تغلق الصناديق بها في تمام الساعة 20:00.

وفي البلدات العربية المحتلة عام 1948تجري الانتخابات في نحو 80 قرية ومدينة وتجمعات سكنية ضمن مجالس إقليمية، وتتميز هذه الانتخابات بخوض عشرات النساء العربيات المعركة الانتخابية ومحاولتهن التنافس للحصول على عضوية في المجالس المحلية والبلديات، في حين يخوض عدد قليل منهن المعركة للوصول الى الرئاسة.

ولأول مرة تقرر وزارة الداخلية الإسرائيلية إقامة الانتخابات في القرى الدرزية الأربعة بهضبة الجولان، بقعاثا، عين قنيا، مسعدة ومجدل شمس، لكن المرشحين في بقعاثا ومسعدة انسحبوا من خوض المعركة الانتخابية، بسبب تهديدات بمقاطعتهم ممن يعارضون إجراءها، لذلك لن تقام في هذه البلدات الانتخابات، ويشار إلى سكان في مجدل شمس تظاهروا صباح اليوم الثلاثاء احتجاجا على إجراء الانتخابات.

وسيخوض مرشحون وحيدون في 28 سلطة محلية بينها خمس بلدات عربية. وللمرة الأولى سينضم التصويت للانتخابات في 27 سجنا ومركز اعتقال وسيقوم 10 الاف سجين بممارسة حقهم بالاقتراع.

ووزعت 11 ألف صندوق في 4.000 مراكز اقتراع في أنحاء "إسرائيل"، وفي حال لم يتجاوز أحد المرشحين نسبة الحسم 40% سيخوض المرشحان اللذان حصلا على أعلى نسبة الجولة الثانية في 13 تشرين ثاني/نوفمبر.

ع ق

الموضوع الســـابق

تعرف على القائد الجديد لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي

الموضوع التـــالي

مصدر كبير: نتنياهو يسعى لعدم تفكك حكومته

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل