الأخبار

الاحتلال يقرر الإفراج عن خضر عدنان خلال أيام

29 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 01:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال نادي الأسير الفلسطيني إن المحكمة العسكرية الإسرائيلية حكمت على الأسير خضر عدنان بالسّجن الفعلي لمدة عام من تاريخ اعتقاله بتاريخ 11/12 من العام الماضي، وهو ما يعني الإفراج عنه خلال أيام.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس، إن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "سالم" حكمت على الأسير عدنان بالسجن لمدة عام من تاريخ اعتقاله، وغرامة مالية بقيمة ألف شيكل، و(18) شهرًا وقف تنفيذ لمدة خمس سنوات".

وأكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين أن الأسير الشيخ خضر عدنان (40 عاماً) علق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد أن أصدرت المحكمة بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرا وغرامة مالية بقيمة 1000 شيكل.

وكان الأسير الشيخ خضر عدنان قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 02/09/2018م، احتجاجا على اعتقال التعسفي اللامشروع، واعتبر أن اعتقاله ولائحة الاتهام الموجهة إليه عبارة عن اعتقال إداري مبطن.

واعتبرت مؤسسة مهجة القدس أن تعليق الشيخ خضر عدنان لإضرابه بعد 58 يوما انتصاراً جديداً يضاف إلى انتصارين كان قد حققهما سابقاً، وهو يمثل رمزاً نضالياً وجماهيرياً شعبياً، علما أنه بهذا الحكم القضائي الذي انتزعه لم يتبق سوى أيام ويتم الإفراج عنه.

فيما قالت زوجة الشيخ خضر عدنان  إن ما جرى هو انتصار جديد يضيفه الشيخ خضر للحركة الأسيرة.

وأضافت خلال وقفتها وعدد من النشطاء ووسائل الإعلام أمام محكمة سالم عقب صدور القرار: أن الوضع الصحي للشيخ داخل المحكمة بدا غير مستقر، وتقيأ الدم وكان غير قادر على الحركة والنطق وسط هزال شديد.

وأشارت إلى أنه أهدى انتصاره للأسيرات ولوالدته في قبرها ولوالده وللدكتور فتحي الشقاقي في ذكرى استشهاده.

والقيادي عدنان معتقل منذ 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتتهمه سلطات الاحتلال بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، وبممارسة نشاطات خاصة بقضايا المعتقلين.

وخاض الأسير خضر عدنان منذ عام 2012 حتى العام الحالي، ثلاثة إضرابات عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين لـ 6500 معتقل بينهم 350 طفلًا و62 معتقلة و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني.

ومن بين المعتقلين أيضًا 500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

م غ/ع ق

الموضوع الســـابق

أسير مقدسي يُرزق بمولود جديد عبر "نطف مهربة"

الموضوع التـــالي

الأسرى والمحررون وهيئة الأسرى ينعون والد الأسير محمد كرسوع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل