الأخبار

دوري أبطال أوروبا

الريال يتذوق طعم الانتصار على مائدة فيكتوريا بلزن

24 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 12:55 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

مدريد - صفا

فازفريق ريال مدريد الإسباني بهدفين لهدف على فيكتوريا بلزن التشيكي مساء الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هدفي "الملكي" كريم بنزيما في الدقيقة 11، ومارسيلو بالدقيقة 56، بينما سجل باتريك هروسوفسكي هدف بلزن الوحيد في الدقيقة 79.

وبهذا الانتصار، يرفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، خلف روما بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد فيكتوريا بلزن عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

وكان ريال مدريد قد فشل في الفوز خلال آخر 5 مواجهات 4 منها في "الليجا"، وواحدة في دوري الأبطال.

بدوره، فاز روما الإيطالي على ضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة، وتقدم المهاجم البوسني الدولي ادين دجيكو بهدفين لروما في الدقيقتين 30، و43 على التوالي، وتكفل التركي الصاعد سينجيز أوندير بالهدف الثالث بالدقيقة 50.

ويتصدر روما ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد، ويحل سسكا موسكو في المركز الثالث بأربع نقاط، ثم فيكتوريا بلزن بالمركز الأخير بنقطة واحدة.

تأهل قريب


وبات فريق يوفنتوس الإيطالي قريباً من التأهل إلى ثمن النهائي، بعد تغلبه على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدف نظيف على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة.

وأحرز مهاجم يوفنتوس، باولو ديبالا هدف يوفنتوس الوحيد في الدقيقة 17، ليرتفع رصيد "السيدة العجوز" إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، وبفارق 5 نقاط عن الثاني مانشستر يونايتد، فيما يحتل فالنسيا الإسباني المركز الثالث برصيد نقطتين، مقابل نقطة وحيدة ليونج بويز.

وأشرك يوفنتوس هجوماً ثلاثياً مكوّناً من كريستيانو رونالدو، وباولو ديبالا، وخوان كوادرادو، فيما عاد جيورجيو كيليني بعد جلوسه على الدكة في المباراة الأخيرة بالدوري الإيطالي أمام جنوى.

في المقابل، احتفظ مان يونايتد بقوام تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع تشيلسي في المباراة الأخيرة بالدوري الإنجليزي، إذ تكوّن الخط الأمامي من الثلاثي روميلو لوكاكو، وماركوس راشفورد، وأنتوني مارسيال.

فوز سهل


واستطاع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن يحقق فوزًا مهمًا على حساب شاختار الأوكراني بثلاثة أهداف نظيفة.

وجاءت أهداف مانشستر سيتي عن طريق ديفيد سيلفا بالدقيقة 30، بينما جاء الهدف الثاني للسيتي عن طريق لابورت برأسية بعد ركنية متقنة من دي بروين، وتمكن بيرناندو سيلفا لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 70.

وفي نفس المجموعة، اقتنص هوفنهايم الألماني تعادلاً مثيراً من ضيفه أولمبيك ليون الفرنسي بثلاثية لمثلها، فعلى ملعب "راين نيكار أرينا"، تقدم البوركيني بيرتراند تراوري بهدف لليون بالدقيقة 27، وأدرك الكرواتي اندريج كراماريتش التعادل لهوفنهايم في الدقيقة 33، ثم تألق كراماريتش مجدداً وسجل الثاني له ولهوفنهايم بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وأدرك تانجي ندومبيلي التعادل لفريق ليون بالدقيقة 60، ثم سجل الهولندي الدولي ممفيس ديباي الهدف الثالث لليون في الدقيقة 67، وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، خطف البرازيلي الشاب جويلاينتون كاسيو دي ليرا هدف التعادل القاتل لهوفنهايم.

ويحل ليون في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 5 نقاط، خلف مانشستر سيتي المتصدر، ويأتي هوفنهايم في المركز الثالث بنقطتين، وبفارق الأهداف عن شاختار صاحب المركز الأخير.

صحوة


كما واصل بايرن ميونيخ الألماني صحوته، بفوز خارج الديار على حساب آيك أثينا اليوناني بهدفين دون رد، سجلهما  في الدقيقتين 61، و63 توالياً عن طريق خافي مارتينيز، وروبرت ليفاندوفسكي، ليتقاسم صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بينما واصل آيك أثينا تذيل الترتيب بدون نقاط.

#دوري أبطال أوروبا #ريال مدريد #فيكتوريا بلزن

م ح

الموضوع الســـابق

الأهلي يفلت من الفخ الجزائري ويبلغ نهائي الأبطال

الموضوع التـــالي

برشلونة يستعد "للكلاسيكو" بثنائية في شباك إنتر ميلان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل