"التعليم" تُشيد بفوز "روافد" بجائزة كويتية

غزة - صفا

أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة زياد ثابت يوم الثلاثاء بفوز موقع "روافد" التعليمي التابع للوزارة بجائزة الشيخ سالم العلي الصبّاح للمعلوماتية في الكويت لأفضل المشاريع التقنية على المستوى العربي.

وفاز "روافد" بالجائزة ضمن 10 مواقع عربية في هذا المجال بعد منافسة شارك فيها 350 موقع عربي.

وتُمنح الجائزة لأفضل مشاريع عربية تشتمل على الحلول التقنية والبرمجيات مثل الأنظمة والمواقع الالكترونية والتطبيقات الذكية والأدوات والمعدات التقنية وأنظمة الشبكات والذكاء الاصطناعي وغير ذلك.

وقال ثابت لدى زيارته قسم التعليم الالكتروني إن "الفوز مفخرة حقيقية للشعب الفلسطيني وأهل غزة وطاقم الوزارة بغزة، فبالرغم من الحصار والظروف الصعبة إلا أننا نحقق النجاحات الباهرة، وعندما نكون في موقع المنافسة نفوز، ونرفع اسم فلسطين عاليًا".

وأوضح ثابت أن موقع روافد يخدم النظام التعليمي برمته في الضفة وغزة وخارج فلسطين، وهو إنتاج ذاتي تم بجهود طواقم الوزارة في غزة في الحوسبة والبرمجة في إطار توظيف التكنولوجيا في التعليم، وتقديم الخدمة التعليمية بصورة إلكترونية لطلبة فلسطين ويستفيد منها الناس حول العالم.

وذكر "أننا سنبني على هذا الإنجاز ونواصل مسيرة التحديث والتطوير التعليمي واستثمار التكنولوجيا، لأنه لدينا قناعة راسخة بأن استثمار التكنولوجيا والحوسبة أمر بالغ الأهمية في العملية التعليمية في عصرنا الحديث".

وشكر ثابت كل من شارك في الإنجاز، وفوز موقع روافد، ومنهم الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وقسم التعليم الالكتروني، والإدارة العامة للإشراف التربوي، وقطاع المعلمين والمشرفين.

أما رئيس قسم التعليم الالكتروني أكرم فروانة فقال إن الإنجاز "محطة جديدة من محطات النجاح للموقع، حيث حقق سابقًا مرتبة متقدمة ضمن المواقع الفلسطينية".

وأضاف "نحن نعمل دومًا على أن يقدم هذا الموقع خدمات ليس فقط للجمهور الفلسطيني وإنما للجمهور العربي والعالمي".

وأوضح أن "الموقع يقدم العديد من الخدمات النوعية، منها المواد التعليمية الإثرائية بمختلف أنواعها (النصية) و(الفيديو) و(العروض التقديمية)، والاختبارات الإلكترونية التفاعلية، والكتب التفاعلية المحوسبة لمختلف المناهج الدراسيّة التي يتم إنتاجها في قسم التعليم الإلكتروني بالتعاون مع الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي".

وشارك في الزيارة نائب مدير عام تكنولوجيا المعلومات أسامة يونس، ونائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة معتصم الميناوي، ونائب مدير عام في التعليم العالي مازن الخطيب، وحضور عدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام.

/ تعليق عبر الفيس بوك