الأخبار

انطلاق حملة "ازرع بذرة في مناطق ج"

23 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 04:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلق اتحاد لجان العمل الزراعي – فلسطين، الاثنين، حملة محلية ودولية تحت عنوان "ازرع بذرة في منطقة ج"، لمناصرة المزارعين الفلسطينيين.

وقال الاتحاد في بيان إنه سيتم خلال الحملة زراعة بذور دعم "معنوية" من خلال موقع خاص أنشئ لهذا الغرض، ويتضمّن بيانات ومعلومات حول مناطق (ج).

كما يتم خلالها زراعة عشرات الآلاف من البذور البلدية والاشتال المثمرة في هذه المناطق التي تشكل مساحتها ما نسبته 61 % من مساحة الضفة الغربية والمهددة بالضم الفعلي من خلال تصعيد عمليات استيطانها وتهويدها واقتلاع أشجارها وتهجير سكانها الأصليين.

وتأتي هذه الحملة، بحسب البيان، لتأكيد الحق الفلسطيني في العمل التنموي في المنطقة "ج"، باعتبارها أرضًا محتلة وجزءًا من الدولة الفلسطينية المنشودة، وتأتي كرد عملي على حملة التحريض التي تنفذها عدة منظمات استيطانية احتلالية ضد الاتحاد، الذي يقدّم خدماته لعشرات آلاف المزارعين الفلسطينيّين ويستصلح سنويًا الأراضي الزراعية مانعًا مصادرتها.

ودعا الاتحاد كافة الأصدقاء في فلسطين والوطن العربي والعالم لمؤازرة حملة "ازرع بذرة في مناطق ج"، المُنّفذّة بالتعاون مع "حملة-المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعي"، ولدعمها ونشرها بالسبل التي يرونها مناسبة سواء من خلال زرع البذور المعنوية من خلال موقع الحملة ومشاركة وتعميم موادها، المنشورة عبر موقع الاتحاد على "فيسبوك"، عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والقوائم البريدية.

ق م

الموضوع الســـابق

قناة عبرية : قطر ستمول التسوية بين حماس و"إسرائيل"

الموضوع التـــالي

الاحتلال يحتجز شابا من قباطية على حاجز عسكري

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل