الأخبار

مصدر لـ "صفا": جرى "نقاش معمق"

انتهاء لقاء قيادة حماس مع وفد المخابرات المصرية دون أي تصريح

22 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 07:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

انتهى مساء الإثنين، لقاء مطول استمر 5 ساعات بين قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ووفد المخابرات المصرية الذي وصل إلى قطاع غزة اليوم عبر حاجز بيت حانون/ "إيرز".

وأفاد مراسل "صفا" بأن اللقاء استمر 5 ساعات بين الطرفين إلا أنه على غير العادة فإن حماس لم تدل بأي خبر أو تصريح عقب اللقاء.

"صفا" حاولت الحصول على تصريح من مسؤولين بالحركة ورفضوا الإدلاء بأي تصريح حول مجريات اللقاء؛ إلا أن مصدر مطلع -فضل عدم الكشف عن هويته- أفاد بأنه جرى "نقاش معمق" خلال اللقاء.

وكان رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل كلّف وفدًا برئاسة وكيل المخابرات اللواء أيمن بديع، وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق بالتوجه إلى غزة.

وقالت حماس إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وعدد من قيادات الحركة التقوا مع الوفد الأمني المصري برئاسة أحمد عبد الخالق رئيس الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية.

وسيعمل الوفد -وفق المصدر- على تهدئة الأوضاع بما يسهم في سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية، وتوفير المناخ الملائم للمجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته تجاه تحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني وبصفة خاصة قطاع غزة".

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و"إسرائيل"، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

ا م

الموضوع الســـابق

عباس والسلطان قابوس يبحثان آخر التطورات

الموضوع التـــالي

الاحتلال يفرج عن محافظ القدس بشروط

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل