الأخبار

نتنياهو يؤكد إخلاء الخان الأحمر بعد فترة وجيزة

21 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 12:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيتم تنفيذ قرار إخلاء قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، ولكن بعد فترة وجيزة.

وقال نتنياهو في مستهل لقائه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في القدس المحتلة، إنه سيتم اخلاء الخان الأحمر، لأن هذا قرارا صادرا عن المحكمة.

وأوضح نتنياهو أن الإرجاء لن يكون حتى إشعار آخر، كما تناقلته وسائل الإعلام وانما لمدة وجيزة، مشيرا إلى أن المجلس الوزاري المصغر هو الذي سيحدد هذه المدة.

وعقد صباح اليوم اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) لمناقشة قرار إرجاء اخلاء قرية الخان الأحمر.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أمس أن الحكومة الإسرائيلية قررت تأجيل إخلاء الخان الأحمر حتى إشعار آخر.

وكانت المحكمة العليا قررت في مايو الماضي هدم "الخان الأحمر" إذ يعيش 190 فلسطينيًا، وتوجد مدرسة تقدم خدمات التعليم لـ 170 طالبًا من أماكن عديدة في المنطقة.

وينحدر سكان التجمع البدوي من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من جانب سلطات الاحتلال، وتحيط به مستوطنات، ويقع ضمن الأراضي التي تستهدفها لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى "E1".

ويقوم المشروع، وفق مراقبين، على الاستيلاء على 120 ألف متر مربع، تمتد من أراضي شرقي القدس حتى البحر الميت.

ويهدف المشروع إلى تفريغ المنطقة من أي تواجد فلسطيني، كجزء من مشروع لفصل جنوب الضفة الغربية عن وسطها، وعزل شرقي مدينة الشرقية المحتلة عن الضفة.

ع ق

الموضوع الســـابق

بحر: قرار وقف هدم الخان الأحمر انتصار لشعبنا

الموضوع التـــالي

ملك الأردن يعلن إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل