الأخبار

والتبعية الاقتصادية مع الاحتلال

الديمقراطية تدعو قيادة السلطة لسحب الاعتراف بالاحتلال ووقف التنسيق الأمني

20 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 12:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القيادة الرسمية والسلطة الفلسطينية إلى سحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي، ووقف التنسيق الأمني والبدء بتنفيذ إجراءات الانفكاك وإنهاء التبعية للاقتصاد الإسرائيلي.

وقالت الجبهة الديمقراطية في بيان لها "إن على القيادة العمل على نقل القضية والحقوق الوطنية إلى الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية، لنزع الشرعية عن الاحتلال وعزله".

وأضافت "على السلطة المطالبة بالعضوية العاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة والحماية الدولية للشعب الفلسطيني وأرضه ضد الاحتلال والاستيطان والدعوة لمؤتمر دولي للمسألة الفلسطينية تحت سقف الأمم المتحدة وبرعاية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي".

واعتبرت الديمقراطية في بيانها أن تطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني، هو المدخل الذي يضمن إنهاء الانقسام، وإعادة بناء الوحدة الداخلية والمؤسسات الوطنية على أسس سليمة وفقًا للشراكة الوطنية.

وأشارت إلى أن صمود الشعب الفلسطيني وتوحده الدائم يؤكد أن ما يعيق المسيرة الوطنية لتتقدم إلى الأمام وتحقيق الأهداف الوطنية يتمثل في الانقسام، ورهان القيادة الرسمية على استئناف المفاوضات تحت سقف أوسلو وما يسمى قضايا الحل الدائمة.

ودعت الديمقراطية أطراف الانقسام لتحمل مسؤوليتها الوطنية، وتحمل القيادة الرسمية مسؤولياتها التاريخية بتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني.

م ر/ م غ / م ت

الموضوع الســـابق

شبان فلسطينيون يجتازون السياج الأمني شرق البريج

الموضوع التـــالي

مستوطنون يهاجمون مزارعي نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل