الأخبار

إطلاق حملة إعلامية عالمية غدًا للتعريف بواقع غزة الإنساني

19 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 09:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

المتحدث باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زياد العالول
المتحدث باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زياد العالول
تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

أعلن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يوم الجمعة عن إطلاق حملة إعلامية عالمية لتسليط الضوء على الواقع الإنساني في قطاع غزة المحاصر منذ 12 سنة.

وأوضح المتحدث باسم المؤتمر زياد العالول في تصريح وصل وكالة "صفا" أن الحملة ستنطلق غدًا تحت عنوان: "الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني"، وتستمر أسبوعًا.

وذكر أن الحملة تعتمد على الجانب الإعلامي، عبر نشر مكثف لمواد تشرح الواقع الإنساني في قطاع غزة باللغتين العربية والإنجليزية، وتوسيع رقعة النشر بمشاركة الإعلاميين والنشطاء والمؤسسات.

وقال إن هدفها "لفت أنظار العالم إلى أن الإنسان الفلسطيني لا يزال يعيش تحت الاحتلال، والذي يعدُّ أطول احتلال عرفه التاريخ الحديث".

وأضاف "هي محاولة جديدة، لمنح العالم فرصة لإثبات إنسانيته، بدعمه للشعب الفلسطيني، والمطالبة الفعلية برفع الحصار عن غزة، والوقوف في وجه كافة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وأشار العالول إلى أن "الفلسطينيين في قطاع غزة يعيشون في أكبر سجن في العالم، ويتعرضون لأفظع الممارسات العدوانية، ومحرومون من أبسط الحقوق التي أقرها القانون الدولي الإنساني، من الاحتلال الإسرائيلي".

ولفت إلى أن الحملة ستركز على إيصال صوت الشعب الفلسطيني، بأن هنالك "شعب محتل يتعرض للقتل كل يوم، ويتعرض لأبشع الممارسات دون أن يكون له داعم في وجه غطرسة المحتل".

وطالب العالول النشطاء والجمعيات والمؤسسات والهيئات الفلسطينية والعاملة من أجل القضية الفلسطينية في العالم، للمشاركة في الحملة، من خلال "تجنيد كافة إمكانياتها لإنجاح الحملة، التي تعدّ جزءًا من جهد تراكمي يتم العمل عليه لكسر الحصار عن القطاع".

ودعا الوسائل والمؤسسات الإعلامية إلى المشاركة في الحملة، عبر تناول قضية الحصار وآثاره، وتداعياته على واقع القطاع المحاصر إنسانيًا واقتصاديًا.

ويعيش القطاع أزمة إنسانية غير مسبوقة على كافة المستويات، جراء الحصار الإسرائيلي المستمر والعقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على القطاع في إطار خلافها السياسي مع حركة حماس، فيما حذرت مؤسسات محلية ودولية من تفجر الأوضاع في حال استمر تفاقم الأزمة دون إيجاد حلول.

أ ج

الموضوع الســـابق

إصابة 6 صحفيين أثناء تغطيتهم مسيرة العودة شرقي القطاع

الموضوع التـــالي

أهالي طولكرم يتضامنون مع عائلة المُطارد أشرف نعالوة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل