الأخبار

"وتنفيذ بنوده كاملة غير منقوصة"

حماس: مستعدون للعمل فورًا بمقتضيات "نداء" القوى لإنهاء الانقسام

17 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 06:26 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استعدادها الفوري للعمل بمقتضيات نداء المصالحة الذي أطلقته القوى الوطنية والإسلامية اليوم الأربعاء.

وأكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران في تصريح صحفي وصل "صفا"، أن حركته جاهزة لتنفيذ بنود بيان الفصائل "كاملة غير منقوصة"، داعيًا إلى الالتزام بكل ما ورد فيه.

وبيّن أن حركته تلقت بيان الفصائل المعنون بـ "نداء لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة" ببالغ التقدير والاحترام؛ لما حمل من معاني ومضامين وطنية إيجابية تعزز من روح الوحدة الوطنية، وتدعو إلى تحقيق المصالحة بشموليتها وكافة بنودها.

ولفت إلى أن "هذا البيان إنما يعكس حرصًا وطنيًا عاليًا، وحسًّا وحدويًّا تجاه قضايا مهمة وضرورية، كإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة، ورفع العقوبات عن أهلنا في غزة".

وكانت سبعة قوى وطنية وإسلامية فلسطينية أطلقت اليوم، نداءً من أجل إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإنجاز المصالحة، عبر تقديم مجموعة من المقترحات للخروج من الأزمة الراهنة، مطالبةً برفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، ووقف أية خطوات تصعيدية جديدة.

ودعت القوى إلى عقد الإطار القيادي المؤقت للأمناء العامون للفصائل (لجنة تفعيل المنظمة) بحضور الرئيس (محمود عباس) في الخارج، "لوضع حد للانقسام وتحقيق الوحدة والشراكة الوطنية، والاتفاق على تطبيق مخرجات اللجنة التحضيرية في بيروت يناير 2017".

كما دعت إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فورًا تتحمّل مسئولياتها كاملة بما في ذلك حل ملف الموظفين وتوحيد ودمج المؤسسات الوطنية وتعزيز صمود شعبنا وإعادة الاعمار في القطاع، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية ومجلس وطني خلال عام من تاريخه.

والموقعون على النداء هم: حركة الجهاد الاسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية، والقيادة العامة للجبهة، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني-فدا، ومنظمة الصاعقة -طلائع حرب التحرير الشعبية، وحركة المبادرة الوطنية.

ع و/ ا م

الموضوع الســـابق

وزير المخابرات المصري يلغي زيارته لرام الله وغزة و"إسرائيل"

الموضوع التـــالي

"الائتلاف المدني" يدعو الحكومة لإرجاء تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل