الأخبار

وحدة البالونات الحارقة للاحتلال: ترقبوا مشاريع الشتاء

17 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 05:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نشرت وحدة البالونات الحارقة مساء الأربعاء، فيديو عبر مواقع التواصل تدعو فيه الاحتلال الإسرائيلي إلى ترقب "مشاريع الشتاء" التي تخطط الوحدة لتسييرها تجاه الأراضي المحتلة.

وأظهر الفيديو –الذي اطلعت عليه "صفا"- جانبًا من المهام التي تؤديها الوحدة ضمن التفاعل الشعبي لمسيرة العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، وذلك في ذكرى مرور ستة أشهر على انطلاقها.

وابتدع الشبان في قطاع غزة فكرة الطائرات الورقية والبالونات المذيلة بفتائل مشتعلة وأطلقوا تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع بهدف إحراق ممتلكات ومزارع المستوطنين وذلك ردا على جرائم الاحتلال بحق متظاهري مسيرات العودة وكسر الحصار.

ويخرج الفلسطينيون منذ الثلاثين من مارس الماضي ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية شرقي قطاع غزة قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة.

وعبرت وسائل إعلام إسرائيلية مؤخرا عن مخاوفها وخشيتها من انتقال ظاهرة البالونات الحارقة للضفة الغربية والقدس وذلك بسبب قرب مدن وبلدات الضفة من العمق الإسرائيلي.

وذكرت أن تلك البالونات قادرة على إحداث إرباك لسهولة ويسر صنعها واستخدامها مقارنة بوسائل المقاومة الشعبية الأخرى التي يتم بها مواجهة جنود الاحتلال والمستوطنين مباشرة.

وعادت حرائق البالونات الحارقة في المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية للقطاع بعد فترة من الهدوء عقب تعثر مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار وكسر الحصار في القاهرة.

الموضوع الســـابق

القوى الوطنية والإسلامية تطلق "نداءً" لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة

الموضوع التـــالي

وزير المخابرات المصري يلغي زيارته لرام الله وغزة و"إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل