الأخبار

تأهل تونس ومصر لنهائيات أمم إفريقيا

16 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 09:00 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

نيامي - صفا

تأهل منتخب تونس ومعه شقيقه المصري إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد فوز الأول على النيجر بهدفين لواحد، والثاني على سوازيلاند بهدفين دون مقابل مساء الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة العاشرة للتصفيات.
 
وساهم فوز منتخب تونس في ضمان تأهل مصر، بتجاوز محطة النيجر الصعبة، فيما كان المنتخب المصري قد حقق الفوزعلى سوازيلاند في وقت سابق.
 
ورفع منتخب تونس رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، فيما حل المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وتجمد رصيد كل من سوازيلاند والنيجر عند نقطة وحيدة.
 
وحقق منتخب تونس انتصاراً ثميناً في مدينة نيامي على حساب منتخب جعل منتخب تونس يحافظ على صدارة المجموعة، ويضمن تاهله إلى النهائيات الإفريقية للمرة 14 متتالية، والمرة 19 في تاريخه.
 
وسجل هدفي تونس فراس شواط في الدقيقتين 27، و32 على التوالي، أما هدف النيجر الوحيد فأحرزه يوسف عومارو بالدقيقة 36.
 
وحصد منتخب مصر فوزاً سهلاً على حساب مضيفه سوازيلاند بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما المدافع أحمد حجازي في الدقيقة 19، ومروان محسن بالدقيقة 53، في المباراة التي غاب عنها هداف منتخب "الفراعنة" محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.
 
ورطة
بدوره، أصبح المنتخب المغربي بحاجة لنقطة واحدة من ملعب مالاوي، ليضمن تأهله للنهائيات بغض النظر عن نتائج باقي المنتخبات الأخرى في مجموعته، والتي تتصدرها الكاميرون المتأهلة مسبقاً بصفتها مستضيف النسخة المقبلة.
 
وتعادل المغرب، أمام مضيفه جزر القمر، بهدفين لمثلهما، وسيلاقي المنتخب المغربي في الجولة المقبلة نظيره الكاميروني على أرضه، على أن يرحل في ختام التصفيات لملاقاة منتخب مالاوي الذي يملك في رصيده 4 نقاط، ويهدد حظوظ "أسود الأطلس".
 
ولن يتم احتساب نتائج منتخبات هذه المجموعة أمام الكاميرون، ليظل الصراع مقتصراً بين المغرب، ومالاوي بعد خروج جزر القمر نهائياً من الحسابات.
 
وسيصبح رصيد المنتخب المغربي في حال تعادل أمام مالاوي في الجولة الأخيرة 8 نقاط بانتصارين، وتعادلين، دون احتساب نتيجتي مباراتي الكاميرون، بينما سيتجمد رصيد منتخب مالاوي عند النقطة السابعة في حال فاز على جزر القمر، وتعادل أمام المغرب.
 
وسينتظر المنتخب المغربي هدية من جزر القمر في الجولة المقبلة بهزم مالاوي كي يضمن تأهله رسمياً.
 
وكان الاتحاد الإفريقي قد سمح للمنتخبات المستضيفة بالمشاركة في التصفيات دون احتساب نتائجها، مثلما حدث مع الجابون في النسخة السابقة.
 
وكان من شأن انتصار المغرب أمام جزر القمر بملعب الأخير اليوم، حسم مسألة التأهل بشكل نهائي تقريباً، قبل أن يسقط في فخ التعادل.
 
سقوط
وانهزم المنتخب الجزائري أمام منتخب بنين بهدف نظيف بملعب الصداقة، وكانت بداية المواجهة حذرة من طرف المنتخب الجزائري الذي لم يبادر إلى الهجوم، ما جعله يستقبل هدفاً عن طريق سيسي دالمايدا بعد تلقيه كرة من ستيفان سيسينيون في الدقيقة 16.
 
ونجت شباك الحارس وهاب رايس مبولحي من هدف ثاني بعد أن جانبت رأسية اللاعب كيفن مونيي ستيف القائم الأيمن بالدقيقة 25.
 
وشهدت المباراة طرد نجم منتخب بنين سيسينيون بالدقيقة 54، ما سهل المهمة نوعاً ما للاعبي "الخضر"، من أجل نقل الخطر إلى منطقة "السناجب".
 
ورغم الخسارة، لا يزال المنتخب الجزائري في المركز الأول برصيد 7 نقاط، وهو نفس العدد الذي يوجد في رصيد منتخب بنين، لكن في المرتبة الثانية (بفارق الأهداف).
#تصفيات أمم إفريقيا #تونس #مصر

م ح

الموضوع الســـابق

إنجلترا تفاجئ إسبانيا بثلاثية في عقر دارها

الموضوع التـــالي

البرازيل تقتل الأرجنتين وتنتزع لقب "سوبر كلاسيكو"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل