الأخبار

غلاكسي أي9.. أول هاتف ذكي بأربع كاميرات خلفية

14 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 04:20 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن -

أعلنت سامسونغ عن هاتف أي9، والذي أصبح -كما تصفه الشركة- أول هاتف في العالم بأربع كاميرات خلفية.

وتصطف الكاميرات بشكل عامودي في الجهة العليا اليسرى للهاتف بمحاذاة مستشعر قارئ البصمة.

وتأتي في أعلى مصفوفة الكاميرات هذه كاميرا عريضة الزاوية بدقة ثمانية ميغابكسلات، تليها كاميرا بدقة عشرة ميغابكسلات للتصوير البعيد ذات قدرة تقريب بصري بمقدار الضعفين، وأسفل منهما توجد الكاميرا الرئيسية بدقة 24 ميغابكسلا، وأخيرا تقبع كاميرا العمق بدقة خمسة ميغابكسلات.

ويعتبر أي9 من هواتف الفئة المتوسطة حيث يأتي بشاشة أموليد بقياس 6.3 بوصات بدقة الوضوح الكامل (فل أتش دي) تمتد من الحافة إلى الحافة، لكن مع إطار ضيق في الجانبين العلوي والسفلي.

ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النوى يتألف من معالج رباعي النوى بسرعة 2.2 غيغاهيرتز، وآخر رباعي النوى بسرعة 1.8 غيغاهيرتز، وتشغله بطارية بقوة 3800 مللي أمبير.

ويأتي أي9 بخيارين: إما ستة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) أو ثمانية غيغابايتات، مع 128 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية لكل خيار، ويدعم كلا الخيارين أيضا استخدام بطاقة تخزين خارجية "مايكرو أس دي" بسعة تصل إلى 512 غيغابايتا.

ووفق موقع "آول أباوت سامسونغ" المعني بأخبار الشركة الكورية الجنوبية، فإن الهاتف سيطرح بسعر 635 دولارا للنسخة ذات ستة غيغابايتات رام وبسعر 690 دولارا للنسخة ذات الثمانية غيغابايتات رام، وسيتوفر بالأسواق اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ق م

الموضوع الســـابق

مايكروسوفت تطوّر هاتفًا بميزة "غير مسبوقة"

الموضوع التـــالي

ماذا تفعل إذا سُرق هاتفك المحمول؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل