الأخبار

استعدادات واسعة لحشود كبيرة بجمعة "انتفاضة القدس"

12 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 10:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

يستعد المواطنون في قطاع غزة للمشاركة اليوم الجمعة في فعاليات جمعة "انتفاضة القدس" ضمن الجمعة الـ 29 بحراك مسيرة العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة التي ستنطلق عصر اليوم في مخيمات العودة شرقي حدود القطاع.

وستكون فعاليات جمعة "انتفاضة القدس" بالتزامن مع ذكرى هذه الانتفاضة التي انطلقت شرارتها في بداية أكتوبر 2015 عقب حرق منزل عائلة دوابشة في نابلس.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت لتضافر وزيادة الزخم في الجهود لتوسيع الفعاليات الشعبية والمسيرات الاحتجاجية لتشمل الأراضي الفلسطينية في الداخل والشتات.

وقالت "لن نصغي للأصوات المزايدة على نضال شعبنا وكفاحه وصموده، وسنواصل بعزيمة وإصرار مشوارنا النضالي بمختلف أشكال المقاومة وصولًا لأهدافنا الوطنية المنشودة".

وتأتي هذه الجمعة اليوم، في وقت بدأت فيه خطوات للتخفيف من الحصار الإسرائيلي المطبق على قطاع غزة، جراء تفاهمات بين المقاومة وقوات الاحتلال برعاية مصرية وأممية.

وسمحت سلطات الاحتلال الثلاثاء الماضي، بإدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، والذي جاء بتبرع قطري عبر آلية الأمم المتحدة.

وكانت الفصائل أعطت "مساحة من الوقت للأطراف الإقليمية والدولية للتحرك من أجل وضع حد للحصار الظالم على قطاع غزة".

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وبلغ إجمالي عدد شهداء المسيرات العودة 197 شهيدًا، ونحو 20 ألف جريح.

ا م

الموضوع الســـابق

نتنياهو: مصممون على منع إيران من "توسيع إمبراطورتيها"

الموضوع التـــالي

انطلاق مؤتمر "أمة رائدة.. للقدس عائدة" في إسطنبول

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل