الأخبار

دوري الأمم الأوروبية

البرتغال تنتزع فوزًا صعبًا من عقر دار بولندا

12 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 12:17 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

شورزوف - صفا

عزز المنتخب البرتغالي صدارته للمجموعة الثالثة بالمستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بفوزه على مضيفه المنتخب البولندي بثلاثية لهدفين مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وتقدّمت بولندا أولاً عبر كريستوف بيانيك بالدقيقة 18، قبل أن تسجّل البرتغال 3 أهداف حملت توقيع أندريه سيلفا في الدقيقة 31، والبولندي كاميل جليك بالدقيقة 43 (بالخطأ في مرماه)، وبرناردو سيلفا في الدقيقة 52، ثم قلّص ياكوب بلاشتشيكوفسكي النتيجة بالدقيقة 77.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطة واحدة لكل من بولندا، وإيطاليا، ليقترب خطوة من التأهّل إلى الدور النهائي.

وانتهج مدرّب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف الحارس روي باتريسيو بين الخشبات الثلاث، فيما تكون الرباعي الدفاعي من جواو كانسيلو، وبيبي، وروبن دياز، وماورو روي.

وتولّى ويليام كارفاليو قيادة الألعاب من منتصف الملعب بإسناد من بيزي، وروبن نيفيز، أما ثلاثي خط الهجوم فقاده رأس الحربة أندريه سيلفا، وحوله رافا، وبرناردو سيلفا.

أما مدرب المنتخب البولندي ييرزي برزيتشيك فاعتمد على طريقة اللعب 4-4-2، بوجود حارس مرمى وستهام يونايتد لوكاس فابيانسكي أمام المرمى، وقاد لاعب موناكو كاميل جليك خط الدفاع، بمساعدة يان بيدناريك، والظهيرين بارتوش بيريتشينيسكي، وأرتور جيدرزيتشيك.

ولعب جريجورز كريتشوفياك دور لاعب الارتكاز، بمعاونة من ماتيوز كليتش، ووقف بيوتر زيلينسكي، ورافال كورزاوا على الجناحين، فيما شكّل هدّاف الدوري الإيطالي حالياً مع جنوى كريستوف بياتيك شراكة هجومية مع نجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي.

#دوري الأمم الأوروبية #البرتغال #بولندا

م ح

الموضوع الســـابق

الأهلي يحبط مغامرة الترسانة ويضرب موعداً مع بيراميدز

الموضوع التـــالي

ألكاسير يقود إسبانيا للإبداع أمام ويلز

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل