الأخبار

سفير "إسرائيل" يتهّجم على "يونسكو" عقب اعتمادها قرارات لصالح فلسطين

11 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 02:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

وزع سفير "إسرائيل" في الأمم المتحدة داني دانون بيانًا تهجم فيه على قرار المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بخصوص حماية التراث الفلسطيني.

وجاء في البيان “هذا دليل إضافي، لمن لم يفهم لماذا انسحبت الولايات المتحدة وإسرائيل من اليونسكو، هذا يثبت مرة أخرى أن اليونسكو هيئة تقوم على الأكاذيب والتحيزات والعمل المتعمد ضدنا، إن إسرائيل لن تكون عضوًا في منظمة تحاول إعادة كتابة التاريخ وتقبل أن يستغلها أعداؤنا”.

وكان المجلس التنفيذي لليونسكو اعتمد الأربعاء في جلسته التي انعقدت في باريس قرارات حول فلسطين بالإجماع.

وتتعلق القرارات بحماية المؤسسات التعليمية والثقافية وضرورة حماية وصيانة الآثار والثقافة والتعليم في أرض دولة فلسطين المحتلة، بما فيها شرقي القدس وإظهار الانتهاكات الاسرائيلية ضد المواقع التراثية والثقافية والطبيعية الفلسطينية، خاصة المدينة القديمة في القدس والحرم الشريف وكنيسة الميلاد، ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم، والمدينة القديمة والحرم الإبراهيمي في الخليل وقطاع غزة.

كذلك الإشارة إلى ما ترتكبه "إسرائيل" السلطة القائمة بالاحتلال من جرائم في الخان الأحمر من تدمير للمدارس وحرمان الأطفال الفلسطينيين من المسيرة التعليمية وغيرها من الانتهاكات التي تقع ضمن اختصاص يونسكو.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

التربية: اقتحام الاحتلال مدرسة "ابزيق" جريمة جديدة

الموضوع التـــالي

فصائل ومختصون: صفقة القرن تطبيق فعلي لوثيقة "عباس-بيلين"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل