الأخبار

التربية والتعليم تطلق مسابقة وتبحث عقد أيام إرشادية لـ"الإنجاز"

09 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 04:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، المسابقة الخامسة للبحث العلمي حول المعايير المهنية لمدير المدرسة، وذلك من خلال كتاب عمم على مديريات التربية والتعليم العالي والمدارس.

وأوضحت الوزارة أن محور المسابقة لهذا العام يدور حول مقارنة المعايير المهنية لمدير المدرسة في فلسطين بتجارب دولية؛ بهدف نشر ثقافة هذه المعايير المهنية، والخروج بمقترحات وتوصيات وأفكار لتطويرها.

وبيّنت أنّ الفئة المستهدفة تشمل مديري المدارس والمعلمين والمرشدين والمشرفين التربويين.

وأشارت الوزارة إلى أن تقديم المقترحات الأولية لهيئة تطوير مهنة التعليم سيستمر حتى موعد أقصاه 8\11\2018، وأنه في حال أقرت اللجنة المحكمة للمقترح المقدم؛ يقوم الباحث بعدها بإجراء بحثه وتسليمه حتى 28/2/2019 عبر البريد الإلكتروني [email protected] ومن ثمّ يتم اختيار أفضل 10 أبحاث لعرضها في مؤتمر نوعي، ونشرها من خلال المواقع الرسمية للوزارة.

وفي سياق منفصل، بحثت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارتين العامتين للتعليم الجامعي والإرشاد والتربية الخاصة اليوم الثلاثاء، ترتيبات عقد الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز".

جاء ذلك خلال لقاءً نظمته الوزارة بمشاركة مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، والقائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، ومدير الشؤون الطلابية أيمن الهودلي، ورؤساء أقسام الإرشاد والتربية الخاصة بمديريات التربية.

وشدد الحواش على أهمية الإرشاد لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" أثناء دراستهم الحالية وفي مرحلة استعدادهم للالتحاق بالجامعات، لافتًا إلى اهتمام الوزارة بتهيئة الجو الملائم للطلبة بما يحقق أهدافهم وطموحاتهم، آملاً استفادة الطلبة المُثلى من هذه الأيام.

من جانبه، أشار بركات إلى أهمية الجهد المبذول بمجال الإرشاد لطلبة "الإنجاز" خاصة ما قبل الالتحاق بالجامعات، لافتًا إلى ضرورة التركيز على التعليم المهني والتقني وتوجيه الطلبة إلى هذه المجالات.

وأكّد أن الوزارة تعمل على تطبيق نتائج وتوصيات التقييم الذي أُجري في ختام الأيام الإرشادية العام الماضي؛ بهدف تطوير الأداء.

ع و / م ت

الموضوع الســـابق

الشرطة تكشف ملابسات تهديد سيّدة وتقبض على مروّجي عملة زائفة بالخليل

الموضوع التـــالي

الشرطة تقبض على مشتبه بمزاولة مهنة السياحة دون ترخيص بجنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل