الأخبار

الأوقاف تساعد أسرتين بغزة بإيجار منزل لعام ونصف

09 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 02:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

تكفلت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بدفع بدل إيجار لمدة عام ونصف لأسرتين من الأسر المتعففة في قطاع غزة، في ظل الظروف الصعبة والطارئة التي حالت دون تمكن الأسرتين من الإيفاء بالتزاماتها.

وقال وكيل وزارة الأوقاف حسن الصيفي إن وزارته ستبقى دائمًا مساندة وداعمة لأبناء شعبنا، لتعزيز صموده في وجه الاحتلال، "ولن تدخر جهدًا في ذلك من خلال المشاريع المختلفة التي تنفذها بشكل مستمر".

من جهته، أوضح مدير دائرة الزكاة بالوزارة أسامة اسليم أن رب الأسرة الأولى موظف سابق ويعيل تسعة أفراد، أصيب في مسيرات العودة وعليه قروض تسببت بعدم إيفاء راتبه بالتزاماته الحياتية، منوهاً الى أنه تم طرده من البيت الذي استأجره سابقاً نتيجة تراكم الالتزامات المالية عليه، ما أدى لمكوثه دون مأوى قرابة أسبوع.

وبين أن الأسرة الثانية طُردت من منزلها المستأجر بعد تراكم الديون عليها، ومكثت نحو أسبوعين في ساحة السرايا وسط غزة.

وقال اسليم "إن دائرة الزكاة وانطلاقًا من واجبها الأخلاقي والوطني باشرت فورًا بإيواء هاتين الأسرتين"، مؤكداً أنها آوت 6 أسر متعففة خلال هذا العام، ولديها العديد من المشاريع في هذا الجانب.

ويعاني قطاع غزة من أوضاع اقتصادية صعبة نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ نحو 12 عامًا، وعقوبات السلطة الفلسطينية المفروضة على الموظفين والمواطنين منذ أكثر من 17 شهرًا.

م غ/ع ق

الموضوع الســـابق

إصابات بحادث تصادم مركبتين شمالي الخليل

الموضوع التـــالي

الشرطة تكشف ملابسات تهديد سيّدة وتقبض على مروّجي عملة زائفة بالخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل