الأخبار

اعتقال 378 فلسطينيا الشهر الماضي

09 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 01:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي (378) فلسطينيا من الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال شهر أيلول الماضي من بينهم (52) طفلاً، و(10) نساء.

وأشارت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان في ورقة حقائق صدرت اليوم، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت (104) مواطنين من مدينة القدس، و(56) مواطنًا من محافظة رام الله والبيرة، و(73) مواطنًا من محافظة الخليل.

وأضافت "اعتقل الاحتلال في بيت لحم (29) مواطنًا، فيما اعتقلت (30) مواطنًا من محافظة نابلس، ومن محافظة طولكرم اعتقلت (13) مواطنًا، واعتقلت (23) مواطنًا من محافظة قلقيلية، وفي محافظة طوباس اعتقلت (5) مواطنين، فيما اعتقلت (7) من محافظة سلفيت، واعتقلت (3) من محافظة أريحا، بالإضافة إلى (16) مواطنًا من قطاع غزة.

وقالت مؤسسات الأسرى إن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ حتّى تاريخ 30 أيلول نحو (6000)، منهم (52) سيدة، بينهنّ فتاة قاصر، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال في سجون الاحتلال نحو (200) طفل.

وأضافت أنه "في سياق تكريس سياسة الاعتقال الإداري، أصدرت سلطات الاحتلال (38) أمرا إداريا، من بينها (24) أمرًا جديدًا، ووصل عدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (430) معتقلًا.

وأشارت هذه المؤسسات في ورقة الحقائق إلى أن عملية اعتقال وقتل جيش الاحتلال وقواته الخاصة للمعتقلين الفلسطينيين أثناء اعتقالهم، هو استخدام مفرط للقوة، وتؤكد على استمرار الاحتلال في سياسة إعدام الفلسطينيين خارج نطاق القانون، بغطاء كامل من الجهات السياسية والقضائية.

واعتبرت المؤسسات المعنية بالأسرى أن استخدام الاحتلال للقوة المفرطة أثناء اعتقال الفلسطينيين بدون أن يشكّل المعتقل أي تهديد مباشر على القوة المعتقلة، يخالف قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان، التي تمنع استخدام القوة المميتة ضد المدنيين.

ولفتت المؤسسات في ورقتها إلى امتناع الأسيرات الفلسطينيات في معتقل "هشارون" عن الخروج لساحة "الفورة"، احتجاجاً على كاميرات المراقبة التي قامت إدارة المعتقل بتشغيلها.

وأضافت أن "الأسرى قاموا بالعديد من الخطوات الاحتجاجية ضدّ الاعتداء على خصوصية الأسيرات، وهم يفاوضون إلى جانب الأسيرات لتحقيق مطلب الأسيرات".

 ويقبع في سجون الاحتلال نحو ستة آلاف فلسطيني في ظروف صعبة، بينهم نحو 350 أسيرًا من غزة، واستشهد 212 أسيرًا نتيجة سياسة الإهمال الطبي داخل السجون.

م غ/ع ق

الموضوع الســـابق

قلق على صحة أسير نابلسي مضرب عن الدواء

الموضوع التـــالي

قائمة عمداء الأسرى ترتفع لـ48 أسيرًا بانضمام الأسير عماد كميل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل