الأخبار

"التعليم" تطلق دروسًا مصورة بمنهاج الثانوية العامة الجديد

09 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 11:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة أنها ستطلق قريبًا دروسًا تعليمية مصورة (صوت وصورة) في منهاج الثانوية العامة الجديد وبثها عبر موقع روافد التعليمي www.rawafed.edu.ps، وذلك في إنجاز يعد الأول من نوعه في هذا المجال.

وأوضح مدير عام العلاقات الدولية والعامة بالوزارة معتصم الميناوي أن هذه الدروس تتمثل في حلقات فيديو متسلسلة للمواد الدراسية في المنهاج تشتمل على شرح واف وتقديم باقة أسئلة وتدريبات متنوعة مع حلولها.

وأضاف أنه بإمكان الطلبة في جميع أنحاء الوطن الدخول إلى الموقع والاطلاع على الدروس وتحميلها، إضافة إلى امكانية التفاعل وإرسال الاستفسارات وتلقي الإجابات حولها.

وبين أن هذه الدروس يُقدمها نخبه من المعلمين الأكفاء داخل استديو مجهز يتبع إذاعة صوت التربية والتعليم صممته الوزارة لهذا الشأن، وتخضع الدروس لتقييم شامل من قبل لجان متخصصة في الوزارة قبل البث لضمان أن تكون دروسًا عالية الجودة في صميم المنهاج وتقدم الفائدة العلمية المناسبة.

ولفت الميناوي إلى أن الدروس المصورة جاءت ضمن خطط الوزارة لتطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها ورفع المستوى التحصيلي للطلبة، منسجمة مع رؤية الوزارة لاستثمار الإعلام الجديد والمستحدثات العصرية في العملية التعليمية.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

تسعيرة جديدة للمواصلات بالضفة

الموضوع التـــالي

آلية السفر عبر معبر رفح غدًا الأربعاء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل