الأخبار

المالكي: قرار بتحرك فلسطيني لمساعدة إندونيسيا في مواجهة أثار الزلزال

09 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 10:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي تلبيةً النداء العاجل الذي وجهته الحكومة الإندونيسية لمساعدتها بمواجهة الأثار المدمرة الناجمة عن الزلزال الأخير، وتكليف الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بالتحرك الفوري والتنسيق مع كافة الجهات الفلسطينية المعنية لإرسال فريق للتدخل والاستجابة العاجلة لتحمل مسؤولياته الاغاثية والإنسانية هناك.

وذكر المالكي في بيان صحفي تلقته وكالة "صفا" الثلاثاء، أن التوجيهات جاءت بتعليمات من الرئيس محمود عباس للتضامن مع هذا البلد انطلاقًا من روح المسؤولية تجاه الشعوب الصديقة التي تمر في أوقات صعبة ولضرورة تقديم الدعم والإسناد اللازمين ضمن الإمكانيات المتاحة للمساهمة في جهوده لتجاوز أزمته.

واعتبر أن الاستجابة تأتي من باب ترجمةً روابط الأخوة التي تربط الشعبين الفلسطيني والإندونيسي وللعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.

وأوضح أنه وبعد إعلان الحكومة الإندونيسية المنطقة المنكوبة منطقة مغلقة وبعد التشاور مع الشركاء المحليين فقد  تقرر التقدم باتجاه تقديم الدعم الإغاثي من خلال احتياجات إنسانية أساسية وضرورية سيصار إلى توفيرها خلال اليومين القادمين في جاكارتا.

وأشار المالكي إلى أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ستؤمّن هذه التجهيزات والمواد الاغاثية الإنسانية لتسليمها للجهات الحكومية في اندونيسيا كمساهمة من الشعب الفلسطيني للشعب الإندونيسي الشقيق في هذه الظروف التي يمر بها، حيث تعتبر اندونيسيا من الدول الإسلامية التي ساندت ولا تزال حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وتدعم مبادراته في مختلف المحافل الدولية بشكل مبدأي وثابت.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

العاهل الأردني يؤكد ضرورة إحياء عملية التسوية

الموضوع التـــالي

عضو كنيست يتعهد باستثناء الأسرى الفلسطينيين من قانون "منهلي"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل