الأخبار

يُؤوِي 8 أفراد

الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بيده في بيت حنينا

08 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 02:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة الاثنين، المقدسي أيمن نعيم كوازبة على هدم منزله في حي الأشقرية ببلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة بيده، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد كوازبة لوكالة "صفا" بأنه وصل إلى نهاية الطريق مع بلدية الاحتلال عبر المحاكم الاسرائيلية حول منزله البالغ مساحته نحو 160 مترًا ما اضطره إلى هدمه ذاتيًا.

وقال كوازبة: "يحيط بحي الأشقرية في بيت حنينا ناطحات سحاب من المستوطنات، فيما يُحرم المقدسيين من العيش بمنازل تأويهم فقط؛ لأنهم فلسطينيين".

وأضاف: "لن أترك أرضي أبدا، وسأنصب خيمة للعيش فيها مع عائلتي، لأنه لا يوجد لنا مأوى آخر، ولا نستغني عن حبة تراب من مدينة القدس".

ونوه كوازبة إلى أنه تسلم قرارين لهدم بيته من قبل البلدية، وقدم محاميه استئنافًا على قرارات الهدم، وعقبها فرضت عليه دفع مخالفة قدرها ٣٦ ألف شيكل.

وأوضح أن تلك المخالفة التي دفعها بالتقسيط لبلدية الاحتلال لم تحمِ بيته من الهدم، ما اضطره إلى هدمه بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت بلدية الاحتلال سلمت المقدسي كوازبة قرارًا قبل نحو شهر يقضي بهدم منزله بيده، أو دفع ٤٠ ألف شيكل تكلفةً لهدم طواقم البلدية للمنزل.

ويعتبر المنزل المأوى الوحيد لكوازبة وأسرته، وتم بناءه قبل نحو ١٠ سنوات في أرض له بحي الأشقرية ببيت حنينا، ويقطن فيه مع زوجته وأولاده الستة، وأكبرهم بعمر ١٧ عامًا وأصغرهم عامين ونصف.

ولفت كوازبة إلى أنه وبسبب الوضع المعيشي السيء كونه متعطل عن العمل، اضطر إلى هدم منزله بيده المكون من ٥ غرف وحمامين ومطبخ، واستخدم في ذلك آليات خفيفة.

يذكر أن بلدية الاحتلال تفرض على المقدسيين منذ سنوات هدم منازلهم بأيديهم، تحت طائلة المخالفات ودفع الغرامات المالية الباهظة تكلفة عملية الهدم بحجة البناء دون ترخيص، بهدف تفريغ القدس من سكانها.

ر ش/ ع ق/ م ق/ ا م

الموضوع الســـابق

الأورومتوسطي: "إسرائيل" تعاقب المصلين بالأقصى

الموضوع التـــالي

الاحتلال يُخطر بتجريف طرق ترابية بالخان الأحمر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل