الأخبار

الزعنون: المجلس المركزي ينعقد بـ 28 أكتوبر

08 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 02:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلن رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون أن المجلس سينعقد في رام الله الأحد الموافق الـ 28 من الشهر الجاري.

وأكد الزعنون في تصريح صحفي صدر عنه الاثنين أنه تم التوافق مع الرئيس محمود عباس على عقد الدورة الـ30 للمجلس الأحد والاثنين 28-29 من الشهر الجاري بمقر الرئاسة.

وشدد الزعنون على أهمية عقد هذه الدورة لـ"مناقشة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من هجمة شرسة تستهدف المشروع الوطني والحقوق المشروعة في العودة".

وأضاف الزعنون أن الهدف من عقد هذه الدورة يتمحور حول وضع آليات تنفيذية للقرارات الصادرة عن المجلس الوطني في دورته الأخيرة وكذلك القرارات الصادرة عن المجلس المركزي في دوراته السابقة خاصة الدورة الأخيرة التي عقد في شهر آب الماضي، حمايةً لمستقبل قضيتنا ومستقبل شعبنا.    

وكان الرئيس محمود عباس أكد مساء السبت أن السلطة الفلسطينية ستنفذ قرارات المجلس نهاية أكتوبر الجاري، بعد سلسلة اجتماعات مهمة للقيادات الفلسطينية.

وكان المجلس المركزي للمنظمة عقد اجتماعًا في 15 يناير الماضي عقب نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في "إسرائيل" إلى مدينة القدس المحتلة، بعد إعلانها الاعتراف بالمدينة المُقدّسة عاصمة للاحتلال.

وقرر "المركزي" في ذلك الاجتماع أن "الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة".

أ ك/ع ق

الموضوع الســـابق

إقرار مشروع إسرائيلي لتحويل المستوطنات إلى "تراث"

الموضوع التـــالي

"أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة": 685 انتهاكًا للسلطة خلال سبتمبر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل