الأخبار

يجري أعمال تفتيش بعدة قرى

الاحتلال يقتحم منزل منفذ عملية "بركان" بطولكرم ويستجوب عائلته

07 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 08:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

طولكرم - متابعة صفا

اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم ضاحية شويكي شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة وحاصرت حي القطاين وسط الضاحية في إطار أعمال البحث عن منفذ عملية مستوطنة "بركان" صباح اليوم والتي أدت لمقتل مستوطنين وإصابة ثالث بجراح خطيرة.

وقامت قوات الاحتلال باقتحام منزل الشاب أشرف نعالوة الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ العملية، وقامت باستجواب أفراد عائلته، وتفتيش المنزل.

واندلعت مواجهات عنيفة بين مئات الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا القنابل الغازية والصوتية تجاه الشبان والمنازل المحيطة بمنزل الشاب نعالوة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال كذلك قرية بيت ليد شرقي مدينة طولكرم، واعتقلت مواطنًا فلسطينيًا وابنه بعد تفتيش منزله ثم اقتادتهما إلى جهة مجهولة.

في السياق، أغلق الاحتلال حاجز قلقيلية ما تسبب في أزمة خانقة بالإضافة إلى اقتحام عدد من قرى المدينة والانتشار على مداخلها، كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل عدد من قرى مدينة سلفيت ومنعت الأهالي الدخول والخروج منها.

وصباح اليوم نجح شاب فلسطيني في قتل مستوطنين اثنين وإصابة ثالث بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار باستخدام سلاح محلي الصنع من نوع "كارلو"، قبل أن يتمكن من الانسحاب من مكان العملية في أحد مصانع مستوطنة "بركان".

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي أن وحدات خاصة مختلفة تقوم بأعمال البحث عن المنفذ الذي اختفى عن الأنظار بعيد تنفيذ العملية.

م ت

الموضوع الســـابق

كيف نُفذت عملية "بركان"؟

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل شابًا من جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل