الأخبار

"أونروا": سنواصل تقديم خدماتنا بالقدس

05 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 02:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن قلقها إزاء التصريحات الأخيرة التي أطلقها رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات بشأن عملياتها ومنشآتها شرقي القدس المحتلة.

وقالت "أونروا" في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه الجمعة، إن العمليات الإنسانية في توافق مع ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي لا تزال سارية، وقرارات الجمعية العامة ذات العلاقة.

وأوضحت أنها مكلفة تحديدًا من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس، لحين التوصل إلى حل للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وقالت "أونروا" إنها "سعت باستمرار للحفاظ على عملياتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس، منذ عام 1967 في تعاون وعلى أساس اتفاق رسمي لا يزال ساري المفعول مع إسرائيل".

وأضافت: "يسود إقرار بالعمل المهم الذي تقوم به الوكالة في مجال التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية في شرقي القدس. وهي مصممة على مواصلة تقديم هذه الخدمات".

وأكد الوكالة الدولية أن "مثل هذه التصريحات تتعارض مع المبادئ المحورية للعمل الإنساني النزيه والمستقل ولا تعكس الحوار والتفاعل النشط والمنظم الذي تحافظ عليه كل من أونروا وإسرائيل تقليديًا".

وكان رئيس بلدية القدس نير بركات قال إنه سيدفع إلى طرد "أونروا" من المدينة، وأنه أصدر تعليماته للمسؤولين فيها لإعداد خطة للاستعاضة عن جميع مهامها بخدمات البلدية، وأنه سيعرض الخطة على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

د م

الموضوع الســـابق

الحكومة: استيلاء المستوطنين على بناية تاريخية بمحيط الأقصى "عمل مفزع"

الموضوع التـــالي

أهالي الخان الأحمر يُنظمون مسيرة رفضًا لهدم قريتهم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل