الأخبار

الزراعة تفتتح موسم "العودة" لقطف الزيتون

02 تشرين أول / أكتوبر 2018. الساعة 04:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

افتتحت وزارة الزراعة صباح الثلاثاء موسم قطف الزيتون في منطقة "جحر الديك" بالقرب من موقع ملكة شرق مدينة غزة، كما تابعت عملية تشغيل معاصر الزيتون.

وشهد افتتاح موسم قطف الزيتون عدد كبير من نواب المجلس التشريعي كان على رأسهم النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر ووكيل الوزارة إبراهيم القدرة والوكلاء المساعدون والمدراء العامون في الوزارة، وعدد كبير من الإعلاميين، وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني إضافة إلى حشد كبير من المزارعين.

وأشاد بحر بجهود وزارة الزراعة بغزة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الزيتون وباقي المحاصيل الزراعية، مشددً اعلى أن شجرة الزيتون هي شجرة مباركة وهي رمز من رموز الصمود الفلسطيني على الأرض التي تمتاز بكثافة أشجار الزيتون.

قال: إننا في هذا اليوم المبارك الذي نشعر فيه بالعزة والكرامة، ونحن ننتسب ونتشبث بأرضنا الطيبة.

من جانبه ثمن النائب عاطف عدوان جهود وزارة الزراعة في دعم المزارعين، داعياً جميع أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى حماية أشجار الزيتون، وثمارها التي تعد رمزاً لفلسطين وأهلها الصامدين على أرضها.

من جانبه قال وكيل الوزارة إبراهيم القدرة: "جئنا اليوم لنجسد تمسكنا بأرضنا التي نعتز بها، وتعبيراً عن تمسك هذا الشعب بأرضه ودفاعه عنها ومن باب حرص الزراعة في كل عام على مشاركة المزارعين في مثل هذه المناسبات الموسمية".

وأوضح أن هذه الفاعلية تقام في ارض قريبة لا تبعد كثيراً عن الخط الزائل، وتأتي مع استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها.

ر ب/أ ك

الموضوع الســـابق

ضبط كمية كبيرة من المخدرات برفح

الموضوع التـــالي

وفاة المريض "سلهب" واتهامات بخطأ طبي في "النجاح"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل