الأخبار

أبو هولي يبحث في عمان أوضاع لاجئينا وأزمة "أونروا"

25 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 11:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي الاثنين مع القائم بأعمال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية التابعة لوزارة الخارجية الأردنية نضال حداد الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث الدولية والاجراءات الأمريكية التي تستهدفها.

وأكد أبو هولي خلال لقائه مع حداد  في مقر دائرة الشؤون الفلسطينية في العاصمة  الأردنية عمان على ضرورة مواصلة تكثيف حشد كافة الجهود لدعم وكالة الغوث الدولية والعمل على إنهاء أزمتها المالية الراهنة بفعل الابتزاز الأمريكي الإسرائيلي وتوفير شبكة أمان مالي وتمويل كاف ومستدام يمكن التنبؤ به للحيلولة دون تكرار هذه الأزمة.

وشدد على السعي لضمان مواصلة الأونروا لتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وفق التفويض الدولي الممنوح لها بموجب قرار تأسيسها 302 لعام 1949 لحين تطبيق القرار الأممي 194 الذي يكفل عودة اللاجئين وتعويضهم واسترداد ممتلكاتهم المسلوبة.

وأشاد بدور المملكة الأردنية المبادر في شتى المحافل العربية والدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وفي المقدمة منها حقه العادل في العودة طبقاً للقرار 194 ودورها في متابعة التحضيرات لإنجاح المؤتمر الدولي للمانحين المزمع عقد أواخر الشهر الحالي في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة في الأمم المتحدة في دورتها الـ (73).

وأشاد أبو هولي بوحدة مواقف الدول العربية المضيفة والتنسيق عالي المستوى بينها في كافة التفاصيل وكذلك بالمؤازرة العربية والدولية المتزايدة سواء الخاصة او من خلال جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والقمة الاسلامية وشتى التكتلات الدولية والتي ترفض سياسة الغطرسة والابتزاز الأمريكية الإسرائيلية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

أبو هولي: تحركات لتوفير شبكة أمان مالي دولية لأونروا

الموضوع التـــالي

المسحال لصفا: إدارة أونروا تخصم 40% من رواتب الموظفين المهددين بالفصل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل