الأخبار

"الأورومتوسطي" يدعو لوضع حد لإزهاق أرواح الفلسطينيات

24 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 08:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

جنيف - صفا

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن الانتهاكات التي تُمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد النساء في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتصاعد بشكل مستمر.

وأكد المرصد في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته 39، أنه منذ بداية العام الجاري وثقت مئات حالات الاعتقالات التعسفية، والاعتداءات بالضرب والقتل والاستهداف المباشر، والتهديد، ضد نساءٍ فلسطينياتٍ لم يُشكلن خطرًا جديا على حياة أحد.

وسلّطت "أديدجاتو بارّي"-في كلمة مشتركة باسم الأورومتوسطي ومنظمة Solidarité Suisse-Guinée-الضوء على ما يدور في قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، والتي تعمل السلطات الإسرائيلية على هدمها.

وأفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست عشرات حالات الضرب والاعتداءات والاعتقالات التعسفية ضد نساء القرية اللاتي حاولن حماية منازلهن من الهدم.

وفي سياق متصل، بيّنت "بارّي" إنه ومنذ بدء الاحتجاجات المطالبة بحق العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة استخدمت قوات الاحتلال القوة المفرطة ضد النساء، بما في ذلك المسعفات والصحفيات.

وأضافت "إنه من المؤسف أن تستمر سلطات الاحتلال بانتهاكاتها الجسيمة ضد النساء في ظل سياسة الإفلات من العقاب وخرق القانون الدولي الإنساني دون محاسبةٍ فعليةٍ على ممارساتها".

وقتلت قوات الاحتلال منذ بدء المسيرة في 30 مارس الماضي، 3 نساء وجرحت نحو 1900 أخريات، من خلال عمليات قنصٍ واستخدامٍ مفرطٍ للغاز المسيل للدموع.

ودعت المنظمتان المجتمع الدولي إلى العمل على كفالة احترام "إسرائيل" للقانون الدولي الإنساني بكافة السبل، واحترام وضع النساء وتحييدهن عن النزاع المسلح.

وطالبتا المجلس بفرض العقوبات على السلطات الإسرائيلية في حال عدم وفائها بالتزاماتها بموجب القوانين الموقعة عليها.

وأكدتا ضرورة أن "يكون لمجلس حقوق الإنسان دور في العمل على وقف الاستنزاف الدائم منذ 70 عامًا في الأرواح والممتلكات في فلسطين دون وضع حد له".

ا م/أ ك

الموضوع الســـابق

خامنئي يتهم دولتين خليجيتين بتمويل منفذي هجوم الأهواز

الموضوع التـــالي

إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال غرب جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل