الأخبار

سقوط طائرة إسرائيلية مُسيّرة شمال غزة

24 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 08:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين، عن فقدان الجيش لطائرة تصوير صغيرة داخل قطاع غزة، فيما أكد مراسل "صفا" أنها مخصصة لإطلاق قنابل الغاز.

وحسب موقع "والا" الإسرائيلي فإن طائرة تصوير صغيرة تابعة للجيش سقطت في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة خلال تصويرها للتظاهرات.

إلا أن مراسلنا أكد أن الطائرة المُسقطة كانت تستخدمها قوات الاحتلال لإطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين على الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب 50 آخرون بقمع قوات الاحتلال للمساندين للمسير البحري الـ9 الذي انطلق عصر اليوم من منطقة الواحة إلى الحدود الشمالية الغربية للقطاع.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني منذ نحو شهرين عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ومنذ 30 مارس الماضي يخرج المواطنون في قطاع غزة تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

ووصل عدد شهداء المسيرة إلى 186 شهيدًا، وإصابة أكثر من 20 ألف إصابة بجراح مختلفة، واختناقٍ بالغاز، منذ انطلاقتها، وفق وزارة الصحة.

ع ص/ ا م/أ ك

الموضوع الســـابق

شهيد و90 إصابة بقمع الاحتلال للمسير البحري الـ9 والمساندين له

الموضوع التـــالي

خامنئي يتهم دولتين خليجيتين بتمويل منفذي هجوم الأهواز

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل