الأخبار

على هامش اجتماعات الجمعية العامة

"يديعوت": نتنياهو سيلتقي السيسي بنيويورك

24 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 05:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أكد مصدر إسرائيلي مطلع مساء الاثنين، أن لقاءً مرتقبًا سيجمع رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن نتنياهو سيغادر "تل أبيب" متوجهًا إلى نيويورك غدًا الثلاثاء، وسيلتقي أيضًا الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

ورفض المصدر-الذي رفض ذكر اسمه-الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول جدول أعمال تلك اللقاءات التي ستجري نهاية الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة دورتها الـ 73 يوم غدٍ، ومن المقرر أن يلقي فيها الرئيس محمود عباس خطابًا كالعادة.

واتفق محللان سياسيان في تحليل أجرته "صفا" أمس على أن موقف حركة حماس "الاستباقي" بـ"عدم توفير دعم أو شرعية لخطاب عباس في الأمم المتحدة، سينتقص من شرعيته أمام العالم"، مستبعدين أن يحمل الخطاب المرتقب مواقف جديّة تعيد القضية الفلسطينية إلى الواجهة.

http://safaps.com/post/244682/

محللان: الرئيس عباس يقف بالأمم المتحدة "منقوص الشرعية"

وخلال مؤتمر صحفي أمس، أعلن القيادي في حماس سامي أبو زهري أن حركته "لن توفر أي غطاء أو دعم أو شرعية لخطاب الرئيس عباس بالأمم المتحدة"، مشدّدًا على أن "مضمون خطابه لا يحظى بأي شرعية أو توافق وطني".

وقال أبو زهري: "نحن نتساءل ما الذي أبقاه محمود عباس لشعبنا وفصائله كي ندعمه.. إذا كانت غزة تُعاقب كيف يمكن أن ندعمه؟".

ويفرض عباس سلسلة عقوبات على قطاع غزة منذ أبريل 2017، تضمّنت خصومات على رواتب الموظفين بنسبة بلغت 50%، وإحالة الآلاف منهم إلى التقاعد القسري، وتقليص كميات الأدوية والتحويلات الطبية، ووقف صرف الميزانيات التشغيلية للوزارات العاملة بالقطاع.

ع ص/ ا م

الموضوع الســـابق

مقربون من نتنياهو: سيكشف معلومات جديدة بكلمته في الأمم المتحدة

الموضوع التـــالي

نتنياهو يحتج لبوتين على نقل منظومة S-300 لسوريا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل