الأخبار

خلال المؤتمر الدولي بنيويورك

أبو هولي: تحركات لتوفير شبكة أمان مالي دولية لأونروا

24 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 11:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي إن تحركات فلسطينية- عربية جارية لضمان خروج المؤتمر الدولي الذي سيعقد في نيويورك للدول المانحة بتأمين شبكة أمان مالي دولية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

جاء ذلك في بيان لأبو هولي تسلمت "صفا" نسخة عنه عقب اجتماع له في العاصمة الأردنية عمان برئيس المجلس الوطني في عمان، حيث بحث معه آخر مستجدات الأزمة المالية لأونروا.

وسيعقد المؤتمر الدولي في نيويورك نهاية الشهر الجاري خلال الأيام المقبلة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وشدد أبو هولي على ضرورة حفاظ أونروا على مهامها وخدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين والذي يقدر عددهم ما يقارب 5.9 مليون فلسطيني وحماية تفويضها الممنوح لها بالقرار 302 لحين عودتهم إلى ديارهم.

ولفت إلى أن منظمة التحرير والقيادة الفلسطينية تتحركان على عدة مستويات سياسية ودبلوماسية لمواجهة القرارات الأمريكية التي تستهدف إنهاء عمل وكالة الغوث الدولية كمدخل لتصفية قضية اللاجئين والانقضاض على المشروع الوطني الفلسطيني.

وأشار أبو هولي إلى أن هناك تحرك ميداني جماهيري في المحافظات الفلسطينية ومخيمات اللاجئين في الوطن والشتات داعمًا لقيادة الفلسطينية ومكملاً للتحرك السياسي في المحافل الدولية لمواجهة السياسة الامريكية المعادية لشعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وبحث أبو هولي مع الزعنون آليات التحرك على مستوى اتحاد البرلمانيين العرب والبرلمانيين الدوليين لحث حكوماتهم وخاصة المانحة منها لرفع سقف تبرعاتها والتبرع بتمويل إضافي يساهم في تغطية العجز المالي في ميزانية وكالة الغوث الذي تسببه وقف المساعدات الأمريكية لوكالة الغوث.

وذكر أن الحراك الفلسطيني بالتنسيق مع وكالة الغوث الدولية وجامعة الدول العربية والدول المضيفة اللاجئين والدول المانحة نجح في تقليص العجز المالي في ميزانية الوكالة إلى 186 مليون دولار وتنامي الرفض الدولي لسياسة الابتزاز الأمريكية التي تستهدف عمل أونروا والحقوق الفلسطينية الثابتة غير القابلة للتصرف وفي المقدمة منه حقه في العودة وتقرير مصيره.

م ت / ط ع

الموضوع الســـابق

صحيفة يابانية: قطع أمريكا مساعدات "أونروا" مقدمة لتصفية قضية اللاجئين

الموضوع التـــالي

أبو هولي يبحث في عمان أوضاع لاجئينا وأزمة "أونروا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل