الأخبار

بعنوان لن نتنازل عن حق العودة

انطلاق فعاليات ملتقى "فلسطينيو أوروبا وقضايا الوطن" في برلين

23 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 03:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

برلين - صفا

انطلقت اليوم في برلين فعاليات ملتقى فلسطينيو أوروبا وقضايا الوطن تحت عنوان "لن نتنازل عن حق العودة" بمشاركة العديد من المؤسسات الفلسطينية والعربية.

ويهدف الملتقى وفق القائمين عليه لمناقشة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية ووضع آليات عملية لمواجهة هذه الأخطار وحماية الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة.

وقال الإعلامي الفلسطيني جمال ريان، إن مشاركته في الملتقى تأتي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية واستهداف اللاجئ الفلسطيني من خلال الضغوط على الأنظمة العربية التي ترفض مشاريع إعادة توطين اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد ريان أن "كل المحاولات التي تستهدف القضية الفلسطينية لن تنجح طالما هناك فلسطيني واحد قال لا، ولن ينتزعوا حق الفلسطيني في العودة إلى أرضه".

ودعا إلى مواجهة فلسطينية لأي اتفاق سياسي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، "ويجب على كل فلسطيني التمسك بحق العودة ورفض كل محاولات استهداف هذا الحق الثابت".

من جانبه دعا رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا أيمن نجمة، "إلى ضرورة الخروج بخطوات عملية تليق بالمرحلة الصعبة للقضية الفلسطينية، مؤكدا على تمسك أبناء فلسطين في القارة الأوروبية بحق العودة ورفض جميع المشاريع التي تستهدف الوجود الفلسطيني.

وفي كلمة للجاليات العربية أكد حمزة مدلل على مركزية القضية الفلسطينية لدى الشعوب العربية والتمسك بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية وحق العودة مقدس للشعب الفلسطيني.

ورفض مدلل جميع المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية من قرار الرئيس ترامب حول القدس وقانون يهودية الدولة العنصري وحصار غزة.

كما دعا مدلل الشعوب العربية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني ودعم صموده في وجه الاحتلال ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

ويشهد الملتقى سلسلة من ورش العمل حول اللاجئين والعودة والأونروا ويهودية الدولة والقدس والمستوطنات والجدار والمقاطعة وحصار غزة والأسرى وشؤون وهموم فلسطينيي أوروبا والخارج.

م غ/ع ق

الموضوع الســـابق

الأردن: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أزمة "أونروا"

الموضوع التـــالي

"فلسطينيو أوروبا وقضايا الوطن" يدعو لائتلاف عالمي للحفاظ على حق العودة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل