الأخبار

"تقف مع أمريكا وإسرائيل في الهجوم على الرئيس"

"فتح" تهاجم "حماس" بشدة وتتهمها بـ"التنازل عن القدس"

22 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 09:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

شنّت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) هجومًا حادًا على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، واتهمتها بالوقوف مع "إسرائيل" وأمريكا ضد الرئيس محمود عباس، والتنازل عن مدينة القدس المحتلة.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح المتحدث باسمها أسامة القواسمي في بيان له إنه: "في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا وأقصانا وقيامتنا وملايين اللاجئين لمجزرة حقيقية على أيدي الاحتلال الإسرائيلي وأميركا، ويقف الرئيس محمود عباس صلبًا عنيدًا في الدفاع عن وطنه وقدسه ومن خلفه حركة فتح وشعبنا العظيم، رافضين صفقة العار الاميركية، يخرج علينا قادة حماس ويتم استدعاء صبيتهم وغلمانهم اللعانين الخوانين الفواحش لتنفيذ تعليمات أسيادهم بالهجوم على الرئيس ومنظمة التحرير الفلسطينية"، على حد قوله.

واتهم القواسمي حركة حماس بـ"استجداء هدنة بالمواصفات الاميركية-الاسرائيلية، تنفيذًا حرفيًا لصفقة القرن"، مضيفًا "وتنظرون إلى أنفسكم في المرآة وأنتم تخدعون وتضللون شعبنا، وتتنازلون عن قدسنا، ومن ثم تتهمون الآخر الوطني بالتآمر".

وذكر القواسمي أن "حماس خرجت عام 1988م لضرب منظمة التحرير، وكلما زاد الهجوم الأميركي الإسرائيلي على قيادتنا، خرجت من تحت التراب متساوقة تمامًا مع هذا الهجوم".

ورأى المتحدث باسم فتح أن حماس "تبعث برسائل الى إسرائيل وأميركا أنها تقف معهم في الهجوم على الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير".

وكانت حركة حماس قالت إن عباس "مُصر على مواصلة الطريقة البائسة في التعامل مع الاحتلال"، بعد تصريحات أبدى فيها استعداده للدخول في مفاوضات علنية أو سرية مع "إسرائيل".

وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا": إن "ذلك يؤشر إلى استعداد السلطة للتنازل عن القضايا الفلسطينية الوطنية".

أ ج

الموضوع الســـابق

حماس: بحثنا مع الوفد الأمني المصري المصالحة وكسر الحصار

الموضوع التـــالي

إصابات بالرصاص والغاز وقصف شرق جباليا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل