الأخبار

عشية عيد "العرش" العبري

استدعاءات وإبعادات عن المسجد الأقصى لشبان مقدسيين

22 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 10:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة عددًا من الشبان المقدسيين للتحقيق معهم غدًا الأحد في مركز شرطة القشلة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة "صفا" السبت بأن مخابرات الاحتلال شنت حملة استدعاءات بحق مجموعة من الشبان للتحقيق معهم صباح الغد في مركز "القشلة"، من بينهم رامي الفاخوري، مهدي أمين العباسي، جهاد قوس، رائد زغير، ومحمد الدباغ.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال سلمت عددًا آخر من الشبان إبعادات عن المسجد الأقصى المبارك لفترات متفاوتة، من بينهم أسرى محررون أدينوا سابقًا بتنفيذ فعاليات تخص الأقصى.

وأوضح أن حملة الاستدعاءات والاعتقالات تأتي تزامنًا مع الأعياد اليهودية، وذلك بهدف تفريغ مدينة القدس والبلدة القديمة من المدافعين عن الأقصى، ولإعطاء مسحة واسعة للمستوطنين المتطرفين لاستباحته، وأن يعيثوا فسادًا في باحاته.

وفي سياق متصل، استدعت مخابرات الاحتلال أمين سر حركة فتح-إقليم القدس شادي مطور للتحقيق معه غدًا، كما سيتم عقد جلسة للشاب ثائر أبو صبيح.

وكانت مخابرات الاحتلال أفرجت أمس الجمعة عن الفتى يعقوب الدباغ (17 عامًا) من القدس القديمة، وأبلغته بأنها سوف تسلمه الأربعاء القادم قرارًا يقضي بإبعاده عن الأقصى لمدة 6 أشهر، كما أبعدت الشبان روحي الكلغاصي ومؤمن حشيم ومراد الاشهب عن المسجد لمدة 6 أشهر.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أبعدت مؤخرًا كل من رائد زغير، هيثم الحلواني، ثائر أبو صبيح، جهاد قوس، مراد الأشهب، محمود عبد اللطيف، رامي الفاخوري، محمود المونس، وحمزة زغير، عن القدس القديمة لمدة أربعة أيام.

وتأتي حملة الاستدعاءات وقرارات الابعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة عشية عيد "المظلة/العرش" اليهودي، بالتزامن مع دعوات مكثفة أطلقتها "منظمات الهيكل" المزعوم لتنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد خلال أيام العيد.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين حذر-في خطبة صلاة الجمعة برحاب الأقصى أمس، الاحتلال من مغبة الاستمرار في انتهاكاته وتدنيسه للمسجد الأقصى، مناشدًا المواطنين بضرورة المزيد من شد الرحال إلى مسجدهم للتعبد فيه والذود عنه.

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

برنامج زيارات أهالي أسرى القدس لأبنائهم بأكتوبر

الموضوع التـــالي

مسيرة في "الخان الأحمر" تنديدًا بقرار الاحتلال تهجير سكانها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل